بحضور كوكبة من المثقفين والوجهاء في الأحساء

«ليلة الوفاء لتكريم رائد الثقافة العربية»... عبدالعزيز البابطين

تصغير
تكبير

في ليلة استثنائية عنوانها «ليلة الوفاء لتكريم رائد الثقافة العربية»، وبحضور كوكبة من المثقفين والأدباء ووجهاء المجتمع من داخل مدينة الأحساء وخارجها، استذكرت مؤسسة عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء حمد الجبر الخيرية، مآثر الراحل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين «طيّب الله ثراه».

وشهد اللقاء التكريمي حضور حشد غفير، لتنطلق ليلة الوفاء بمقدمة استهلالية من عريف الندوة عبدالملك الطلحة رحّب فيها بالجميع.

وبعدها افتتح اللقاء بآيات بينات من القرآن الكريم تلاوة صوتية مرئية، أعقبها مباشرةً بـ «كلمة المستضيفين» ألقاها نيابةً عنهم الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر.

كما تخللت فقرات الليلة التكريمية قصائد شعرية متنوعة ومختلفة لعبدالرحمن بن عثمان الملا ألقاها عنه الدكتور الشاعر عبدالله بن محمد الملا، وقصيدة أخرى للشاعر جاسم الصحَيِّح، وقصيدة للدكتور الشاعر محمد بن أحمد الدوغان، وقصيدة للشاعرة بشاير محمد.

أيضاً، كانت هنالك كلمة لوجهاء ورجالات الأعمال في الأحساء ألقاها رجل الأعمال عبدالعزيز بن سليمان العفالق، ومشاركة أدبية بكلمة لرئيس «جمعية أدباء» الدكتور محمود بن سعود الحليبي ألقاها نيابةً عنه الدكتور ماهر بن عبدالله المحمود، وكلمة عن الراحل بأرقام ومواقف مضيئة قدمها الشاعر محمد بن طاهر الجلواح، كما تمَّ عرض فيلم مرئي قصير عن مؤسسة البابطين الثقافية وإنجازاتها.

وللمناسبة، اجتمعت كلمات الحضور كافة مؤكدة على أن الشاعر الراحل عبدالعزيز سعود البابطين من الرجال الأوفياء لهذه الأمة العربية، حيث قدم الكثير من الأعمال الجليلة طوال حياته، «فهو من طليعة المؤثرين على مستوى الخليج والوطن العربي الذين حملوا على عواتقهم مسؤولية النهوض بالثقافة العربية على جميع مستوياتها بشكل عام وبدعمه الخاص».

كذلك، تطرق جميع المتحدثين لما قدّمه البابطين من وقته وماله وجهده ومعرفته لأجل الثقافة العربية، وفرض احترامها أمام العالم، من تأسيس كراسي للغة العربية في جامعات أوروبية كبرى، وإنشائه مركزاً للحوار ومركزاً للترجمة، بل يفوق ذلك كله إنشائه مكتبةً استثنائية فريدة وضخمة للشعر، وهي مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، «فكان،رحمه الله، صاحب رسالة ولديه أهداف عديدة ومنها الأهم نشر الثقافة العربية في العالم، لذا كانت تلك ليلة الوفاء لهذا الرجل الذي لن يتكرر».

وفي ختام اللقاء، تم تقديم الدروع التكريمية والهدايا من مؤسسة عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء حمد الجبر الخيرية، قدّمها بالنيابة عنهم رجل الأعمال عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر لأبناء الراحل عبدالعزيز سعود البابطين، وتسلّمها بالنيابة عنهم ابنه محمد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي