أحرز لقب «لاليغا» للمرة 36 في تاريخه

9 أرقام... في تتويج ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب
لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب
تصغير
تكبير

حسم ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الراهن، قبل 4 مراحل على الختام، مستغلاً تراجع مستوى غريمه برشلونة، كما واجه بعض «المقاومة» من جيرونا، مفاجأة الموسم الذي صعد إلى القمّة في بعض الفترات.

وفي طريقه إلى استعادة اللقب، حقّق «ريال» 9 أرقام نستعرضها في هذه السطور:

1 - رفع «ريال» رصيده إلى 36 لقباً في «لاليغا»، ووسَّع الفارق إلى 9 مع برشلونة، وتساوى مع يوفنتوس الإيطالي في أكبر عدد من ألقاب الدوري في المسابقات الخمس الكبرى.

2 - رفع الكرواتي لوكا مودريتش وناتشو رصيدهما إلى 25 لقباً، وتساويا مع الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو، ويمكنهما الانفراد بالرقم القياسي في حال الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

3 - سجَّل «ريال» 74 هدفاً في 34 مباراة، واستقبل 22 هدفاً بعد الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وتعرّض لهزيمة واحدة في الدوري أمام أتلتيكو مدريد، كما عادل أطول سلسلة عدم هزيمة في 28 مباراة في الموسم نفسه.

4 - لعب الإنكليزي جود بيلينغهام دوراً محورياً في التتويج باللقب في موسمه الأول في مدريد، حيث سجّل 18 هدفاً ليصبح أكثر لاعب وسط سجّل أهدافاً في موسم واحد في المسابقة في القرن 21.

5 - يظل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي نال لقب الدوري في المسابقات الخمس الكبرى مرّة واحدة على الأقل، لكنه حقَّق لقبَيْن للدوري في بلد واحد للمرّة الأولى خلال 29 عاماً في التدريب.

6 - أصبح أنشيلوتي ثاني أكثر مدرب تحقيقاً للألقاب في تاريخ النادي برصيد 15 لقباً، بفارق لقبين عن ميغل مونيوز، ويمكنه الانفراد بالرقم القياسي في الموسم المقبل.

7 - عاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للعب في مباراة التتويج أمام قادش (3-0) بعد غياب 268 يوماً بسبب إصابتين بالركبة، ورغم غيابه قبل بداية الموسم ظهر بديله الأوكراني أندري لونين بأداء رائع.

8 - حقَّق البرازيلي فينيسيوس جونيور لقبه الثالث في الدوري خلال 6 مواسم، وأظهر فاعليته بتسجيل 13 هدفاً، وصناعة العدد ذاته، ليصل إلى اللقب 12 في مسيرته الرائعة في مدريد.

9 - احتفل «ريال» بأول ألقابه في الدوري على استاد «سانتياغو برنابيو» الجديد بعد تطوير ملعبه التاريخي، حيث قضى فترة في اللعب بالملعب البديل «ألفريدو دي ستيفانو» أثناء التحديثات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي