خماسية لتشلسي وخسارة «فيلا»... «ليفركوزن» من دون هزيمة... وأيندهوفن بطل هولندا

ليفربول يعمّق جراح توتنهام برباعية

محمد صلاح محتفلاً بهدفه مع لاعبي ليفربول (رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه مع لاعبي ليفربول (رويترز)
تصغير
تكبير

عمّق ليفربول جراح ضيفه توتنهام بفوز مثير 4-2، أمس الأحد، استعاد خلاله نغمة الانتصارات في المرحلة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل للفائز المصري محمد صلاح (16)، رافعاً رصيده الى 18 هدفاً في الدوري، الأسكتلندي أندي روبرتسون (45)، الهولندي كودي جاكبو (50) وهارفي إيليوت (59)، فيما سجّل للخاسر البرازيلي ريشاريسون (73) والكوري الجنوبي سون هيوينغ-مين (77).

وبفوزه الأول في 3 مباريات، رفع ليفربول رصيده الى 78 نقطة في المركز الرابع، فيما تعرّض توتنهام الى الخسارة الرابعة توالياً وتجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراة ثانية، سحق تشلسي جاره وضيفه اللندني وست هام 5-0.

وارتقى الـ«بلوز» الى المركز السابع موقتاً برصيد 54 نقطة وبفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يحلّ ضيفاً على كريستال بالاس، اليوم الاثنين.

وتشبّث تشلسي بحظوظه القارية لأنه يتخلّف عن نيوكاسل السادس بفارق نقطتين فقط، ولأن صاحب المركز السادس سيشارك في «كونفرس ليغ» أو حتى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في حال فوز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد على حساب جاره «يونايتد» في النهائي.

وافتتح الخماسية كول بالمر (15)، رافعاً رصيده الى 21 هدفاً في الدوري في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف خلف مهاجم «سيتي»، النروجي إرلينغ هالاند المتصدر، بفضل «سوبر هاتريك» في مرمى ولفرهامبتون (5-1).

وأكمل الرباعية كونور غالاغر (30)، نوني مادويكي (36) والسنغالي نيكولاس جاكسون (48 و80).

وفي مباراة ثالثة، تغلّب برايتون على أستون فيلا بهدف البرازيلي جواو بيدرو (87).

وتجمّد رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع برايتون رصيده الى 47 نقطة.

ألمانيا

حافظ باير ليفركوزن، المتوّج بطلاً، على سجله نظيفاً من الخسارة في 48 مباراة توالياً هذا الموسم، بفوز ساحق على مضيفه أينتراخت فرانكفورت 5-1، أمس، في المرحلة 32 من الدوري الألماني.

وسجل للفائز السويسري غرانيت تشاكا (12)، التشيكي باترتك شيك (44)، الأرجنتيني إزيكويل بالاسيوس (58 من ركلة جزاء)، الهولندي جيريمي فريمبونغ (77) والنيجيري فيكتور بونيفاس (89 من ركلة جزاء)، فيما سجل للخاسر الفرنسي هوغو إيكيتيكي (32).

ورفع «ليفركوزن» رصيده الى 84 نقطة، فيما بقي «فرانكفورت» على 45 نقطة في المركز السادس.

إسبانيا

عزّز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه أوساسونا 2-0، أمس، في المرحلة 34 من الدوري الإسباني، الذي حُسِم لقبه لصالح ريال مدريد.

ونتيجة تتويج أتلتيك بلباو بالكأس الذي يخوله المشاركة في «يوروبا ليغ»، بات المركز السابع مؤهلاً الى «كونفرنس ليغ» لتواجد النادي الباسكي في المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن ريال سوسييداد السادس (61 مقابل 54). وبفضل هدفي أيوسي بيريس (41) وبابلو فورنالس (3+45)، رفع بيتيس رصيده الى 52 نقطة في المركز السابع.

هولندا

أحرز أيندهوفن لقب الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ عام 2018 والـ 25 في تاريخه، بفوزه على ضيفه سبارتا روتردام 4-2، أمس، ضمن المرحلة 32.

ورفع أيندهوفن، الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرّة واحدة، رصيده في المركز الأول إلى 87 نقطة، بفارق 12 نقطة عن وصيفه فينورد روتردام، حيث لم يعد بإمكان بطل الموسم الماضي اللحاق به قبل مرحلتين من النهاية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي