الأعلى منذ تأسيس الشركة بنمو 25 %

10 ملايين دينار أرباح «المرافق العمومية»... 2023

تصغير
تكبير

- محمد العبد الجادر: النتائج تعكس مرونة أعمالنا والقدرة على تحقيق ربحية جيّدة
- صالح العثمان: 2025 سنة التطوير والتجديد  لمرافق الشركة تباعاً

أعلنت شركة إدارة المرافق العموميّة عن تحقيقها أعلى أرباح منذ تأسيسها بما يفوق 10 ملايين دينار خلال 2023، بزيادة

25 % عن 2022، حيث تم ضخّ دماءً جديدة في الشركة لا سيّما بعد تبنّي إستراتيجيّة تطوير ساهمت في تحقيق قفزات كبيرة بالأرباح وحقوق الملكية خلال 5 سنوات تمثلت بمضاعفة حقوق الملكية.

ووصف رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد العبد الجادر هذا الإنجاز بقوله: «إنّها سنة تاريخيّة للمرافق، ونمو الأرباح الذي سجّلته يُعتبر قياسيّاً لم تحقق مثله الشركة منذ تأسيسها ونتطلع للمزيد في الأعوام المقبلة».

وأشار العبد الجادر إلى قيام الشركة بمعالجة أغلب ملاحظات الجهات الرقابية عن السنة المالية السابقة مع الحرص على تلافي ملاحظاتٍ جديدة من خلال الالتزام بأعلى معايير الحوكمة والشفافية.

وقال العبد الجادر: «نفخر باستمرار نمو أرباحنا لما تمثله من امتداد لنتائجنا المالية التي تعتمد بشكلٍ كبير على تعظيم الإيرادات ونمو العمليات وتعكس مرونة نموذج أعمالنا والقدرة على تحقيق معدلات ربحية جيدة في مختلف قطاعات الشركة»، معتمدين على إدارة تنفيذية محترفة تقوم بتطبيق إستراتيجية الشركة بإشراف ومهنية.

من جهته، توقّع الرئيس التنفيذي للشركة المهندس صالح العثمان استمرار النتائج الإيجابية القياسية الفترة المقبلة، لا سيّما مع استمرار تنفيذ خطة تطوير شاملة تشتمل على جميع مقومات النجاح ومدعومة برؤية واضحة، هدفها زيادة الإيرادات التشغيلية من مرافق الشركة العديدة المنتشرة في مختلف مناطق الكويت، وهذا يؤكد مرة أخرى على قوة وقدرة ومرونة الشركة في جميع جوانب أعمالها.

وأوضح العثمان أنّ الشركة تسير بالفعل في تطوير خدماتها تماشياً مع الخطة الطموحة التي وضعها مجلس الإدارة بحكمة بالغة لتجديد كامل مرافقها ومواكبة آخر التطورات من خلال ترميم وتحديث مرافقها، وتطبيق العديد من الممارسات النموذجية في الإدارة والتشغيل وفق أعلى المعايير التي تضمن تحقيق أمن وسلامة عملاء الشركة، فضلاً عن بدئها بتطوير سوق الذهب المركزي وتنفيذ مجمّعين تجاريين في مدينة الشدادية وفق الجدول الزمني المرفوع لهما.

وأضاف العثمان: «من منطلق إيماننا تسير الشركة بتنفيذ خطة متكاملة للتحوّل الرقمي لتحديث جميع مرافقها وقد شهدت تطوّراً هائلاً على هذا الصعيد. وتندرج هذه الخطة ضمن إستراتيجيتنا الجديدة التي ترتكز على تطبيق مجموعة من الحلول التكنولوجية المتقدمة والذكية لتعزيز كفاءة التشغيل وتنمية الإيرادات من مواقف الشركة ومرافقها وفق الخطة الموضوعة من قبل مجلس إدارة محترف والهادف إلى رقمنة جميع خدماتنا».

وأشار العثمان إلى أن الشركة قد أنجزت بنجاح الانتقال إلى الأرشفة الإلكترونية لكل البيانات والاستغناء عن كل البيانات الورقية، مبيناً أنها خطوة مهمة للتحول إلى البيانات والمعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية، وذلك سعياً للتحول الرقمي الكامل إلى شركة من دون أوراق.

وأكّد العثمان على التزام فريق عمل الشركة، قيادةً وموظّفين، بنهج التنمية والتطوّر الذي أقرّه مجلس إدارتها بهدف تعزيز دور «المرافق العمومية» في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، منوّهاً إلى التزام الشركة التام والكامل بالمعايير الدولية للأمن والسلامة والحفاظ على البيئة لتقديم أفضل خدمة بأرقى جودة.

وبيّن العثمان: «نستطيع أن نجزم أن سنة 2025 ستكون سنة التطوير والتجديد لمرافق الشركة تباعاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي