توفرها «القوى العاملة» من 30 يونيو حتى 25 يوليو

فرص تدريبية صيفية للطلبة في القطاع الخاص

تصغير
تكبير

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن أتاحتها الفرصة للطلبة في المرحلة الجامعية أو الصفين الحادي عشر والثاني عشر، للتدريب في شركات القطاع الخاص خلال موسم الصيف الحالي، مشيرة إلى أن فترة التدريب ستكون من 30 يونيو إلى 25 يوليو المقبلين، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وحددت الهيئة شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي للطلبة، بأن يكون المتقدم كويتي الجنسية، ومسجلاً في إحدى المراحل التعليمية التالية:

ـ طلبة السنتين الثالثة والرابعة بالتعليم الجامعي.

ـ طلبة السنة الثانية في الكليات والمعاهد التي لا تتجاوز فيها مدة الدراسة عامين دراسيين.

ـ طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر من المرحلة الثانوية.

واشترطت الهيئة ألا يكون الطالب مسجلاً في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأن يكون متفرغاً للمشاركة في أوقات البرنامج التدريبي صباحاً أو مساءً، بمعدل 4 ساعات يومياً، وأن يكون قد اجتاز أكثر من نصف المقررات المطلوبة لطلبة الدبلوم والجامعة.

وذكرت أن التسجيل بالبرنامج التدريبي بدأ آلياً من الشهر الماضي، ويستمر حتى 6 يونيو المقبل، أو حتى اكتمال عدد الفرص المستهدفة. وأشارت إلى أنه يلزم الدخول على الرابط www.manpower.gov.kw تطبيق التدريب - مشروع تدريب الطلبة، لاستكمال البيانات الشخصية وتحميل الأوراق بصيغة PDF، واختيار الفرص التدريبية المشار إليها في الموقع.

وعن المستندات المطلوب إرفاقها بالموقع، أفادت بأن المطلوب صورة عن البطاقة المدنية، وصورة شخصية، وشهادة حديثة لمن يهمه الأمر من الجهة التعليمية، ونموذج تحويل راتب صادر باسم الطالب من البنك برقم الحساب والآيبان واسم الفرع.

وأفادت بأنه يتم اختيار رغبات الترشيح على الفرص التدريبية بعد التسجيل وإدخال البيانات وتحميل الأوراق في الموقع الإلكتروني، للتأكد من تحقق الشروط من قبل المختصين وسيتم اعتماد الفرص المناسبة آلياً، وسيتم استبعاد الطلبة غير مستوفي شروط التسجيل، مؤكدة أن اختيار الفرصة التدريبية لا يعني القبول النهائي إلى أن يتم اعتمادها من قبل المختصين، وبعد الاعتماد سيتم ترشيح الأسماء للجهات المشاركة، وسيتم إجراء المقابلات الشخصية مع المتدربين، وبعد الانتهاء واعتماد الفرص من قبل المختصين يقوم الطالب المسجل بطباعة نموذج الاعتماد من الموقع الهيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي