السفارة المصرية: يبقى لاحتفالنا في الكويت الشقيقة منزلة خاصة

الكنيسة القبطية أحيت عيد القيامة واستقبلت المهنّئين

تصغير
تكبير

- نورا عبدالهادي: زيارة سمو الأمير لمصر برهنت بصدق على عظم مكانته
-القمص بيجول: نتمنى الرخاء والتقدم للكويت وقادتها

أقامت كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس قداس عيد القيامة المجيد مساء أول من أمس، واستقبلت المهنئين أمس في مقرها بمنطقة حولي، وسط حضور حاشد شهد تقديم التهنئة من أوساط ديبلوماسية وحكومية وأكاديمية وشعبية.

وفي الكلمة التي ألقتها نائب السفير المصري المستشارة نورا عبدالهادي نيابة عن السفير المصري أسامة شلتوت، قالت «اسمحوا لي أن أغتنم الفرصة لأتوجه من خلالكم باسمى ونيابة عن كافة أعضاء السفارة المصرية في الكويت بخالص التهنئة القلبية إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، ولكم أبناء مصر من الأقباط الأرثوذكس بدولة الكويت بهذه المناسبة خالص الأمنيات بدوام السكينة والسرور».

وأضافت «نلتقي بهذه المناسبة لنجدد العهد على الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن، نسعد بمشاركتنا الأعياد، وندعم بعضنا البعض لمواجهة التحديات، نستذكر تعاليم السيد المسيح الداعية إلى إعلاء قيم التسامح والمحبة، ونعبر عن عمق الروابط المصرية الأصيلة بين أبناء الوطن بعيداً عنه، حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية نموذجاً فريداً لكل الشعوب».

وتابعت: «يبقى لاحتفالنا في دولة الكويت الشقيقة منزلة خاصة، استحقتها الكويت على مدار التاريخ من قيادتها الحكيمة أميراً وحكومة وشعباً تجاه أبناء مصر على أرضها، وما يتلقونه من اهتمام ورعاية دائمين كانت محل تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشقيقه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد خلال زيارته لبلده الثاني مصر منذ أيام قليلة، وهي الزيارة التي برهنت بصدق على عظم مكانته والمحبة الكبيرة التي يتمتع بها سموه على المستويين الرسمي والشعبي، وأن مصر والكويت تربطهما علاقات تعجز الكلمات عن إيفائها ما تستحق».

وخاطبت الجالية المصرية بالقول: «أنتم سفراء الوطن وقوته الناعمة خارج حدوده، وخير من يعكس قيمه وتقاليده ورفعة شأنه، وأحد دعائمه التي نفتخر بهم دائماً في مسيرة الوطن التنموية، وبدورهم المتميز بدولة الكويت، بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة، ويحقق آمال الشعبين وتطلعاتهما، ولتبقى مصر قادرة على تحقيق رؤيتها واستكمال نهضتها التنموية والاقتصادية ويعم خيرها على الكافة في ظل الجمهورية الجديدة».

وفي كلمته التي ألقاها خلال قداس العيد، رحب راعي الكنيسة القمص بيجول الأنبا بيشوي بالضيوف المهنئين وعبر عن تمنياته بالرخاء والتقدم لدولة الكويت وقادتها وحكومتها الرشيدة وشعبها الطيب بالخير والازدهار.

وتقدم بشكر جزيل وامتنان بالغ إلى سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد لرعايته السامية لقيم التسامح والتآخي التي تميز المجتمع الكويتي المتحاب، كما شكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مشاعره الطيبة وتهنئته للمسيحيين بالخارج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي