ترزيتش يأمل أن يُنهي رويس مسيرته مع «دورتموند» في «ويمبلي»

ماركو رويس مع إيدن ترزيتش
ماركو رويس مع إيدن ترزيتش
تصغير
تكبير

قال مدرب بوروسيا دورتموند إيدن ترزيتش، إن ماركو رويس سيرحل عن النادي بعد 12 عاماً في نهاية الموسم الراهن، لكن خوضه نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في استاد «ويمبلي» في لندن سيشهد عودة مسيرته مع الفريق إلى نقطة البداية.

وسجّل رويس هدفاً وصنع اثنين آخرين في الفوز على أوغسبورغ 5-1 في الدوري، بينما يستعد دورتموند لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في باريس، غداً الثلاثاء، بعد فوزه 1-0 في ألمانيا.

ويأمل الفريق الألماني، الفائز باللقب القاري عام 1997، بلوغ المباراة النهائية للمرّة الأولى في المسابقة منذ 2013 عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ على ملعب «ويمبلي» أيضاً.

وقال ترزيتش إن العودة إلى هذا الملعب لخوض المباراة النهائية هذا العام ستكون ختاماً مناسباً لمسيرة رويس في «دورتموند».

وأضاف في مؤتمر صحافي: «نعم، ستُغلق الدائرة. لقد كان في موسمه الأول مع دورتموند عندما لعب في ويمبلي وسيكون من المثالي عودته إلى هناك. إنه أسطورة حيّة. لقد وضع كل القصص الأخرى في الظل اليوم. ما أتمناه هو أن يستمر مهرجان ماركو رويس لمدة شهر آخر، وأن نخوض بعض المباريات الإضافية معاً».

وسجل رويس (34 عاماً)، الذي انضم للفريق في 2012 وقضى عقداً من الزمن في النادي، 169 هدفاً في 425 مباراة وصنع 130 هدفاً آخر.

وفاز رويس بكأس ألمانيا مرّتين، لكنه لم يحصد أيّ ألقاب كبرى أخرى، وخسر بشكل مؤلم أول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني الموسم الماضي في الجولة الأخيرة.

ويحتل «دورتموند» المركز الخامس في الدوري، قبل جولتين على النهاية.

وواجه الفريق خطر الغياب عن دوري الأبطال، قبل أن يضمن فوزه على «سان جرمان» المقعد الخامس لألمانيا في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي