سجّل الـ «هاتريك» السادس في الدوري الإنكليزي بموسمين فقط

«سوبر هالاند»... في قمّة السعادة

جوسيب غوارديولا مع إرلينغ هالاند
جوسيب غوارديولا مع إرلينغ هالاند
تصغير
تكبير

أكد مدرب مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا، أن هدافه النروجي الشاب إرلينغ هالاند يشعر بسعادة بالغة، بعد تسجيله 4 أهداف «سوبر هاتريك» خلال الفوز الساحق على ولفرهامبتون 5- 1، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل هالاند «سوبر هاتريك» في الدقائق 12 من ضربة جزاء، 35، 45+3 من ضربة جزاء أيضاً، و54، بينما سجل بديله الأرجنتيني خوليان ألفاريز الخامس (85).

ورفع المهاجم العملاق رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 25 هدفاً في الصدارة.

وبات هالاند ثالث من يسجل «هاتريك» مرّتين في الشوط الأول لمباراة في تاريخ الـ «بريميرليغ»، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

أما شبكة «سكواكا»، فقد أفادت بوصول هالاند للـ«هاتريك» السادس له في الدوري الممتاز، والذي تحقق في موسمين فقط بمشاركته في 63 مباراة.

وذكرت أن ملعب «الاتحاد» أصبح شاهداً الآن على أكبر عدد من الـ «هاتريك» في تاريخ الـ «بريميرليغ» برصيد 30 «هاتريك»، أكثر من أيّ ملعب آخر.

كما أصبح «هاتريك» هالاند، رقم 41 لـ «سيتي» في الدوري، ولا يتفوّق عليه سوى ليفربول، بفارق «هاتريك» واحد حتى الآن.

ويُعدّ المهاجم الأرجنتيني السابق سيرخيو أغويرو وهالاند من بين أكثر اللاعبين الذين استطاعوا تسجيل «هاتريك» في ملعب حامل اللقب.

وبفوزه، رفع «سيتي» رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال المتصدر، علماً أن الأول يملك مباراة مؤجلة.

وبعد المباراة، قال غوارديولا: «اليوم هو فعلها، وأمام نوتنغهام (فوريست) أيضاً، كان مصاباً قبل ذلك».

وأضاف: «إنه طويل القامة، لذلك لكي يعود إلى أفضل مستوى يحتاج للوقت، هو ليس مثل (البلجيكي) جيريمي (دوكو) أو فيل فودن أو ألفاريز، يمكنهم أن يعودوا أسرع».

وأكد المدرب الإسباني: «أنا سعيد للغاية بسبب أدائه، والأهداف الاستثنائية التي سجلها».

وأوضح: «وركلات الجزاء أيضاً؛ لأنها في بعض الأحيان لا تكون مهمّة سهلة، أنا سعيد للغاية من أجله».

واعترف غوارديولا بأن هالاند، الذي تم استبداله في الدقيقة 82، شعر بالإحباط بسبب الأخطاء الكثيرة التي ارتكبت ضده من لاعبي ولفرهامبتون؛ حيث وصلت إلى 17 خطأ، و4 إنذارات.

ونقل الموقع الرسمي للنادي عن غوارديولا قوله: «إن الوضع أصبح معتاداً من المدافعين لفعل كل شيء من أجل إيقاف المهاجم النروجي».

وأشار: «هناك كثير من الكرات الطويلة التي تعرّض فيها للعرقلة؛ لكنهم يقولون بأنها ليست خطأ. يمكنني أن أتفهم الإحباط عندما يتم جذبك من الكتف».

وختم المدرب الإسباني: «هذا يحدث كل مباراة، هناك قدر من الإحباط بسبب هذه الأعمال، ولكنني أؤكد أنه سعيد للغاية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي