أنشيلوتي يُطالب مُشجّعي «ريال» بتأجيل الاحتفال لمدة أسبوع

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي
تصغير
تكبير

أشاد مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدعم المشجعين في رحلة التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة 36 في تاريخ النادي، لكنه طالبهم بتأجيل الاحتفالات لمدة أسبوع، من أجل التركيز على خوض مباراة مرتقَبة ضد بايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وضمن «ريال» حسم اللقب بعدما فاز على قادش 3-0، وخسارة أقرب منافسيه برشلونة أمام جيرونا 2-4، ليتقدم بفارق 13 نقطة قبل 4 جولات على النهاية.

لكن بدلاً من الاحتفال التقليدي باللقب بين المشجعين في مدريد، قرّر أنشيلوتي تأجيل المراسم إلى السبت المقبل، في ظل الارتباط باستضافة «بايرن»، الأربعاء، بعد التعادل 2-2 ذهاباً.

وقال أنشيلوتي لتلفزيون النادي: «نحن سعداء جداً وهذا لقب مستحق بكل شكل ممكن، ولقد حظينا بدعم هائل من المشجعين. نود الاحتفال مع الجماهير، لكن لديهم تفهم بسبب التأجيل لأن يوم الأربعاء سنخوض مباراة مهمّة جداً».

وأضاف: «نريد الاستعادة بجدية حتى نستطيع إسعاد المشجعين، وسنحتفل معاً يوم السبت. الآن من المهم أن تكون الاحتفالات هادئة لأن هدف يوم الأربعاء مهم جداً».

ويعتقد المدرب الإيطالي المخضرم أنه كان من السهل عليه إدارة التشكيلة الحالية للفريق، في ظل وجود انضباط كبير بين اللاعبين.

وقال أنشيلوتي بعدما وصل إلى 12 لقباً مع ريال مدريد: «كان من السهل إدارة التشكيلة بسبب الانضباط الكبير. الجميع يساعد بعضهم بعضاً، وكلهم أصدقاء. لدينا أجواء رائعة، وهذه الخصائص ساعدتنا على تحقيق الفوز. كان مشوار اللقب رائعاً، ولعبنا باستمرارية وانضباط والتزام».

ويعتقد أن النقطة الحاسمة في مشوار اللقب ترتبط بهدف الإنكليزي جود بيلينغهام أمام برشلونة في استاد «سانتياغو برنابيو»، الشهر الماضي، حيث كان التعادل يسيطر على المباراة، وسط هجمات متبادلة، قبل أن يسجل اللاعب هدف الانتصار، وتوسيع الفارق إلى 11 نقطة مع بطل الموسم الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي