تعاقدت كمربية أطفال

أول عقد عمل للأميرة ديانا... مربية أطفال




عقد عمل ديانا
عقد عمل ديانا
تصغير
تكبير

بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد بمبلغ 8470 جنيهاً إسترلينياً ( 5. 10 ألف دولار)، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وأبرمت الأميرة ديانا الراحلة العقد مع شركة (Solve (Your Concern Ltd، وهي وكالة تقدم مربيات للأثرياء والمشاهير في مايو 1979، بعد أسابيع قليلة فقط من انتقالها إلى لندن، وتم إكمال الوثيقة في الغالب بخط يد الأميرة، حيث كتبت تاريخ ميلادها على أنه «1960» بدلاً من «1961»، ويعتقد أنها قامت بذلك عن قصد حتى تقبل بالوظيفة.

وقال البائع بالمزاد أندرو ستو: «لقد تم إخبار عميلنا دائماً أن هذا تم عن عمد، حتى تظهر ديانا أكبر سناً وبالتالي من المرجح أن تحصل على وظيفة مع الوكالة، أو على الأقل معدل أجر أعلى».

واشترى شخص يقيم في أميركا الوثيقة خلال المزاد الذى أقيم عبر الإنترنت من قبل شركة مقرها بريستول.

ودفع المشتري 7000 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى قسط المشتري بنسبة 21 في المئة، ليصل السعر النهائي إلى 8470 جنيهاً إسترلينياً.

وكان هناك اهتمام من جميع أنحاء العالم، حيث حاول مقدمو العروض من أميركا وهونغ كونغ وكندا وأستراليا الحصول على أول عقد عمل لديانا.

وأضاف ستو: «يعد هذا العقد أحد أهم الوثائق الملكية التاريخية التي تم طرحها للبيع بالمزاد في السنوات الأخيرة. وفي ظاهر الأمر، هذا مجرد عقد عمل يومي، قطعة من القرطاسية المكتبية التي كانت موجودة في خزانة الملفات إلى جانب مئات أخرى. ومع ذلك، بعد مرور ما يزيد قليلاً على عامين، أصبحت ديانا سبنسر أميرة ويلز، ولن تظل حياتها وتاريخنا بأكمله كما كانا أبداً».

ويُعتقد أن الوثيقة هي أول عقد عمل رسمي لديانا، والذي جعلها تتولى العديد من الوظائف قصيرة المدى كمربية أطفال ومساعدة الأم ورعاية الأطفال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي