روما يواجه يوفنتوس في قمّة مفصلية

فوز «ريال»... وخسارة «بايرن»

خوسيلو محتفلاً بهدفه في مرمى قادش (أ ف ب)
خوسيلو محتفلاً بهدفه في مرمى قادش (أ ف ب)
تصغير
تكبير

فاز ريال مدريد على ضيفه قادش 3-0، أمس السبت، في المرحلة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.وسجل الأهداف ابراهيم دياز (51) والإنكليزي جود بيلينغهام (68)، رافعاً رصيده الى 18 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، وخوسيلو (90+3).

ورفع «ريال» رصيده الى 87 نقطة في الصدارة، فيما بقي قادش على 26 نقطة في المركز 18.

وجاء انتصار «ريال» قبل استضافة بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية، استعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه لاس بالماس 2-0، معززّاً حظوظه بحجز مقعدٍ مؤهلٍ إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وسجّل الهدفين أليكس سواريز بالخطأ في مرمى فريقه (33) والسورينامي شيرالدو بيكر (45+1).

ورفع «سوسييداد» رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس، مبتعداً عن مطارده ريال بيتيس بخمس نقاط، قبل مواجهة الأخير لمضيفه أوساسونا، اليوم الأحد، فيما تجمّد رصيد لاس بالماس عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلتقي، اليوم أيضاً، سلتا فيغو مع فياريال، فالنسيا مع ألافيس، رايو فايكانو مع ألميريا وإشبيلية مع غرناطة.

وفي المرحلة 32 من الدوري الألماني، سجّل شتوتغارت هدفين في الدقائق الأخيرة ليفوز 3-1 على ضيفه بايرن ميونيخ.

وبذلك، تقلّص الفارق بين «بايرن»، الثاني وشتوتغارت، الثالث الى نقطتين (69 مقابل 67)، ليشتعل الصراع على الوصافة بينهما.

وتقدّم المضيف عبر السويسري ليونيداس ستيرجيو (29)، وأدرك الضيف التعادل من ركلة جزاء سجّلها الإنكليزي هاري كاين (37)، محرزاً هدفه 36 في صدارة هدافي الدوري هذا الموسم.

لكن الكوري الجنوبي وو-ييونغ جيونغ منح التفوّق مجدّداً لشتوتغارت (84)، قبل أن يضيف يختتم المهاجم الكونغولي الديموقراطي سيلاس الثالث (90+3). واستغل بوروسيا دورتموند تعثّر لايبزيغ أمام مضيفه هوفنهايم 1-1 في افتتاح المرحلة، وشدّد الخناق عليه بإكرامه وفادة ضيفه أوغسبورغ 5-1.

وسجل للفائز يوسوفا موكوكو (4 و29) والهولندي دونيال مالين (20) وماركو رويس (34) وفيليكس نميتشا (64)، فيما سجل للخاسر السويسري روبن فارغاس (32).

ورفع «دورتموند» رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس مقابل 63 للايبزيغ.

وضمن فولفسبورغ بقاءه بفوزه المستحق على ضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير وأول الهابطين 3-0، فيما تعادل فيردر بريمن مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي أينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، البطل، هايدنهايم مع ماينتس وأونيون برلين مع بوخوم.

وضمن المرحلة 35، يتحوّل الصراع في الدوري الإيطالي، بعد حسم إنتر ميلان للقب، إلى معركة المركز الخامس المؤهل الى دوري الأبطال، وستكون الأنظار شاخصة الى موقعة روما، الخامس (59 نقطة) ويوفنتوس، الثالث (65) على الملعب الأولمبي، اليوم.

وبعد أن تعادل روما أمام نابولي، ضمن ميلان، الثاني (70) بطاقة التأهل إلى المسابقة، ما يجعل من مباراته أمام جنوى، اليوم، هامشية باستثناء معركة المركز الثاني، خصوصاً أن الأخير ضمن أيضاً بقاءه في دوري الأضواء.

في المقابل، لم يحسم بعد يوفنتوس بطاقة تأهله قبيل زيارته الى معقل روما، حيث يتقدّم بفارق 6 نقاط عن أتالانتا، السادس، الذي يملك أيضاً مباراة أقلّ.

واتخذ أداء «السيدة العجوز» منحى انحدارياً لافتاً منذ أواخر يناير الماضي، إذ حقّق فوزين فقط في مبارياته الـ 13 الأخيرة في الدوري.

من جهته، فريق العاصمة يدخل المباراة بُعيد خسارته على أرضه أمام باير ليفركوزن 0-2 في ذهاب نصف نهائي «يوروبا ليغ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي