القادسية أكثر المستفيدين من تعادل «الكويت» والعربي... وسلطان «محور» الجولة

... «منافسة مفتوحة»




هدف سلطان العنزي أبقى العربي «في ظهر الكويت»
هدف سلطان العنزي أبقى العربي «في ظهر الكويت»
تصغير
تكبير

لم تأتِ نتائج الجولة الخامسة «الأخيرة من القسم» الأول لمنافسات «مجموعة البطولة» في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بما كان ينتظره قطبا المنافسة على الصدارة «الكويت» والعربي بعدما انتهت مواجهة قمة الجولة التي جمعتهما، مساء الخميس، بتعادل ترك باب الصراع على اللقب مفتوحاً أقلّه حتى منتصف القسم الثاني الذي ينطلق سريعاً اليوم الأحد.

وانتزع العربي تعادلاً قاتلاً 1-1 من ضيفه «الكويت» المتصدر حرمه به من الابتعاد في الصدارة، بعدما خطف سلطان العنزي هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع معوّضاً تسبّبه بهدف التقدم لـ«الأبيض» والذي جاء في الدقيقة 49.

وبهذا التعادل، بقي وضع المنافسة على حاله مع احتفاظ «الكويت» بفارق النقاط الثلاث عن «الأخضر» (54 مقابل 51).

ولم يكن «الكويت» محظوظاً في «ليلة الخميس» لأنه فرّط بفوز كان في متناوله حتى اللحظات الاخيرة من عمر المباراة والتي كان يُمكن ان تشهد هدفاً حاسماً له ينهي به الأمور بعد تحصّل البديل التونسي ياسين العمري على فرصة هدف محقق إثر انفراد صريح بحارس العربي سليمان عبدالغفور من دون ان ينجح العامري في التعامل بالصورة المطلوبة مع الفرصة فأبطلها عبدالغفور، لتعود الكرة بهجمة وخطأ للعربي انتهى بهدف التعادل.

سوء الحظ الذي لازم «الأبيض» لم يتوقف عند تفويت فرصة فوز ثمين كان سيضعه قريباً من الاحتفاظ باللقب رغم تبقي 5 مباريات لكل فريق في القسم الأخير، وانما تجاوزه إلى فقدان عنصرين مهمين تعرضا الى الاصابة خلال وبعد المباراة هما قائد الدفاع فهد حمود الذي غادر الملعب بسبب اصابة في الركبة وهو ما ترك فراغاً واضحاً في الخط الخلفي، اضافة الى الظهير الشاب علي حسين الذي أصيب بقطع في أحد أوتار يده نتيجة ضربه لوحاً زجاجياً بعد المباراة. وسيغيب الثنائي عن الفريق في الفترة المقبلة التي يحتاج فيها الى جهودهما.

من جهته، أظهر العربي بأنه عازم على الاستمرار بالمنافسة على اللقب حتى النهاية، ووضح ذلك في الرغبة الكبيرة للفريق في عدم الخروج بخسارة كانت ستمنح منافسة أفضلية كبيرة سواء على صعيد النقاط (+6) او المواجهات المباشرة التي سيتم الاحتكام إليها في النهاية بحال تساوي الجانبين بعدد النقاط. وفرض «محور الوسط في العربي سلطان العنزي نفسه أيضاً كـ«محور»للقاء الجماهيري بعدما تسبب بهدف «الكويت»الأول عندما حاول إبعاد رأسية يوسف ناصر فحولها بالخطأ في مرماه، ولكنه في النهاية لعب دور البطولة بادراكه التعادل الثمين برأسية في الوقت القاتل».

وربما كان القادسية أكثر المستفيدين من هذه الجولة بعدما قلّص الفارق عن فريقي الصدارة عقب تغلبه على ضيفه النصر بهدفين دون مقابل في ختام الجولة، الجمعة.

وبات «الأصفر»، الذي رفع رصيده الى 49 نقطة، يبتعد عن «الأبيض» المتصدر بـ 5 نقاط، وعن «الأخضر» الثاني بنقطتين.

من جهته، بقي «العنابي» على رصيده السابق بـ24 نقطة في قاع ترتيب المجموعة.

وسجّل المالي إبراهيما تانديا (50) ومبارك الفنيني (90+5) هدفي القادسية.

وبعيداً عن الصراع على اللقب، يبدو السالمية في طريقه الى حسم المركز الرابع الذي يؤهله لخوض منافسات كأس السوبر للموسم المقبل بعد فوزه السهل على الفحيحيل بهدفين دون مقابل في مبارة وضح من خلالها تأثير غياب نجم «الأحمر» البرازيلي فيتور دا سيلفا المُصاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي