منظمة «أيسك الكويت» نظّمت منتدى «شباب يتحدثون»

أسرار الأنصاري: تعزيز دور الشباب في التنمية المستدامة للمجتمعات

تصغير
تكبير

كونا - أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري، الأهمية الكبيرة لتعزيز دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات، والتي تُعد من أبرز القضايا التي تحظى باهتمام العالم حالياً، في ظل التهديد المتنامي لتغير المناخ واستمرار الظروف الاجتماعية غير المتكافئة بين مجتمعات العالم.

وقالت الأنصاري في كلمة بافتتاح منتدى «شباب يتحدثون - Youth Speak»، الذي نظّمته منظمة «أيسك الكويت» في الجامعة الأميركية، إن العمل الجاد لتحقيق الاستدامة ليس مجرد خيار أمام شباب العالم، بل بات واجباً تجاه أنفسهم أولاً، ومن ثم للأجيال القادمة.

وأوضحت أن المنتدى ناقش سُبل تعزيز التنمية المستدامة، وتوفير التعليم الجيد وفرص العمل المناسبة للشباب، وتحقيق النمو الاقتصادي، والعمل على الحد من التغير المناخي، مضيفة أن الشباب يحملون أفكاراً جديدة وحلولاً مبتكرة، لتحقيق التقدم اللازم في هذه المسارات.

وبيّنت أن لدى الشباب الامكانات لتغيير السياسات، وتحفيز التكنولوجيا الجديدة وقيادة المجتمعات نحو معالجة القضايا، لاسيما في ما يتعلق بحماية البيئة أو العمل من أجل العدالة، مشيدة بالتنظيم الجيد للملتقى والندوات والمحاضرات المميزة التي تضمنها.

فرص تطوع عالمية

من جانبها، قالت رئيسة منظمة (آيسك الكويت) ميسون العطار في كلمة مماثلة، إن أجندة المنتدى الذي يُقام لأول مرة في الكويت، تم وضعها بناء على استبيان تم إرساله للشباب، لتأكيد تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم، إذ يتضمن محاضرات من متخصصين وحلقات نقاشية في الاستدامة، كما يمنح فرصاً تطوعية عالمية لهم في هذا المجال.

وأضافت العطار أن المنتدى، شهد انطلاق تحد خاص لأهداف التنمية المستدامة، عبر تشكيل فرق شبابية، تضع حلولاً لتحقيق هذه الأهداف، من خلال تقديم وعرض أفكارهم أمام لجنة تحكيم مختصة، إذ سيتم دعم الفرق الفائزة لتحقيق مشاريعهم على أرض الواقع مشيدة في الوقت ذاته بالمشاركة الشبابية الفاعلة للشباب الكويتي في أعمال المنتدى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي