البنك رعى حفل جائزة «KALD» للطالب المثابر للعام 2023-2024

شيخة البحر: «الوطني» يوفّر فرصاً تحفّز ذوي صعوبات التعلّم على إظهار... مواهبهم 

تصغير
تكبير

- حرصنا على عقد شراكات إستراتيجية مع مؤسسات وجمعيات تتلاقى أهدافها مع رسالتنا الاجتماعية
- دعمنا لأنشطة «KALD» يتماشى مع إستراتيجيتنا للاستدامة التي يشكّل التعليم عنصراً أساسياً فيها
- آمال الساير: «الوطني» صَرح اقتصادي كبير أثبت منذ تأسيسه أنه في خدمة الوطن
- الجائزة ترتكز على تقييم الطلبة وفقاً للجهد والمثابرة وليس على الإنجاز فقط

رعى بنك الكويت الوطني، حفل جائزة «KALD» للطالب المثابر للعام الدراسي 2023-2024، بصفته راعياً رسمياً للأنشطة الشبابية للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD) الشبابية وداعماً رئيسياً للعديد من الفعاليات التي تنظمها.

وشهد الحفل الذي استضافه البنك في مبناه الرئيسي تكريم الطلاب المثابرين ممن يعانون صعوبات التعلم، الفائزين بالجائزة في نسختها الثالثة، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، آمال الساير، وعدد من القياديين في كل من البنك والجمعية.

فرص هائلة

وفي كلمة لها خلال الحفل، قالت البحر: «يسرنا في (الوطني) أن نحتفل بكوكبة جديدة من الطلاب المثابرين الفائزين بجائزة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD) للعام الدراسي 2023-2024»، مؤكدة أن دعم البنك لفعاليات «KALD» يأتي إيماناً منه بمساهمة تلك الفعاليات في توفير فرص هائلة للأطفال والشباب من ذوي صعوبات التعلم تحفّزهم على إظهار قدراتهم ومواهبهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

وأضافت البحر: «لقد حرص البنك خلال السنوات الماضية على عقد شراكات إستراتيجية مع المؤسسات والهيئات والجمعيات التي تتلاقى أهدافها مع رسالته الاجتماعية الساعية إلى دعم مختلف شرائح المجتمع، كما أن سجل البنك حافل على مدى عقود من الزمن بدعم ورعاية الأنشطة الاجتماعية والثقافية في الكويت انسجاماً مع سياساته الراسخة للنهوض بمسؤولياته تجاه المجتمع، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتوفير الدعم المطلوب للطلاب علمياً واجتماعياً. لذلك، جاءت شراكتنا الإستراتيجية مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)، والتي توفر الرعاية لفئة تستحق منا كل الدعم والتشجيع، هم أطفالنا وشبابنا ممن يعانون صعوبات التعلم، كما أن دعمنا لأنشطة (KALD) يتماشى مع إستراتيجيتنا للاستدامة، والتي يشكّل التعليم عنصراً مهماً وأساسياً فيها».

وشددت البحر على أن «الوطني» لن يألو جهداً في دعم الجمعيات الخيرية ومؤسسات رعاية الأطفال، كما سيحافظ على موقعه القيادي بين مؤسسات القطاع الخاص من خلال التزامه برعاية البرامج الاجتماعية الهادفة في مجالات الصحة ورعاية الأطفال والتنمية الاجتماعية والبيئية والرياضية والتوعوية، وإطلاق البرامج والمبادرات الضخمة في مجالات عديدة، في مقدمتها التعليم والصحة والتوظيف والتدريب ودعم الكوادر الوطنية، وذلك انطلاقاً من دور البنك الريادي ومكانته المتميزة كأكبر مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية بالكويت.

برنامج تربوي متكامل

من جهتها، أشادت آمال الساير، بمساهمات «الوطني» المتواصلة منذ سنوات في دعم فعاليات الجمعية، مؤكدة أن هذا الدعم كان له بالغ الأثر في تحقيق هذه الفعاليات لأهدافها المنشودة.

وقالت الساير: «إن حفل جائزة (KALD) في نسخته الثالثة مناسبة عزيزة على قلوبنا لأنه أتاح لنا الفرصة كي نقدم جزيل الشكر للبنك على دعمه ورعايته لبرنامج الجمعية التربوي المتكامل بجميع أشكاله وفعالياته، والذي حاز تقدير المدارس والمعلمين وعلى عرفان أولياء الأمور، وحظي بحماس الطلبة للالتحاق بنشاطاته المختلفة»، مضيفة: «لم يخطئ من وضع كلمة (الوطني) في تسمية هذا الصرح الاقتصادي الكبير الذي أثبت منذ تأسيسه قبل 72 عاماً بأنه أُنشئ من أجل خدمة الوطن».

الدعم الاجتماعي

وأوضحت أن جائزة «KALD» للطالب المثابر تندرج تحت قسم الدعم الاجتماعي ضمن برنامج الجمعية التربوي المتكامل، والذي يتكون من 3 أجزاء تشمل الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي، لافتة إلى أن إطلاق هذه الجائزة جاء لتشجيع الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم على المثابرة والاجتهاد في الدراسة، ونشر ثقافة التميز بين الطلاب وتكريم المتميزين منهم، إضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو التعلم، بحيث يركز المعلمون الذين يقيّمون الطلاب على الجهد والمثابرة، وليس على الإنجاز فقط، الأمر الذي يتماشى مع حرص الجمعية على خلق بيئة محفّزة ومشجعة لمنتسبيها.

تقديم الدعم الأكاديمي والسيكولوجي والاجتماعي

أشارت آمال الساير إلى أن (KALD) جمعية نفع عام كويتية تعمل من أجل مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات في التعليم بالمدارس الخاصة في الكويت، مبينة أن الجمعية تهدف إلى التعرف على قدرات هؤلاء الطلاب وتنميتها وتزويدهم بالدعم الأكاديمي والسيكولوجي والاجتماعي، وذلك من خلال برامج توعية ودورات تدريبية ونشاطات ترفيهية تشمل الطالب وأُسرته ومدرسته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي