الهلال «المنتشي» يواجه التعاون

من تدريب الهلال الأخير
من تدريب الهلال الأخير
تصغير
تكبير

يبحث الهلال المنتشي بالتأهل لنهائي كأس الملك، عن الفوز على التعاون اليوم في المرحلة الثلاثين والاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم.

ويعتلي الهلال صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة من 28 مباراة، وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي، متقدماً بفارق 9 نقاط عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر، ما يعني انه يحتاج إلى 7 نقاط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب رسمياً.

ورغم غياب مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الآونة الأخيرة بسبب الإصابة، استعاد الهلال توازنه سريعاً بعد الاقصاء من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، ففاز على الفتح 3-1 في المرحلة الماضية، كما تغلّب على الاتحاد للمرة السابعة هذا الموسم في عقر دار الأخير 2-1 في نصف نهائي الكأس.

ويبقى للهلال ست مباريات أمام التعاون، الأهلي، الحزم، النصر، الطائي والوحدة.

وباستثناء الخروج الآسيوي، يقدّم الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيزوس أفضل مستوياته في الدوري، حيث فاز 26 مرة وتعادل مرتين دون أن يعرف طعم الهزيمة، علماً أنه الأقوى هجومياً (86) ودفاعياً (18) في الدوري.

في المقابل يرغب التعاون، رابع الترتيب، في مواصلة الانتصارات لكنه يفتقد لمهاجمه البرازيلي جواو بيدرو بسبب تراكم الإنذارات.

ويواجه النصر نظيره الوحدة الثاني عشر غداً السبت بعد تغلبه عليه ذهاباً 3-1، باحثاً عن مواصلة آماله الضئيلة بمقارعة الهلال على اللقب.

وضرب النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، موعداً مع غريمه الهلال في نهائي كأس الملك، بعد تجاوزه الخليج 3-1 الأربعاء، في نصف النهائي.

ويأمل رونالدو في تحقيق لقبه المحلي الأول مع النصر منذ انتقاله إلى فريق العاصمة في يناير 2022.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم الاتفاق مع الفيحاء، وأبها مع الاتحاد، وغداً الشباب مع الرائد، والطائي مع الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي