السالمية يؤمّن «الرابع» بفوزه على الفحيحيل بافتتاح الجولة الخامسة لـ«مجموعة البطولة»

القادسية يلتقي النصر... لإبقاء «بصيص الأمل»

تصغير
تكبير

يسعى القادسية إلى الابقاء على «بصيص من أمل» في المنافسة على لقب «دوري زين» الممتاز لكرة القدم عندما يستقبل النصر في ختام الجولة الخامسة لمنافسات «مجموعة البطولة» اليوم.

وكان «الأصفر» ابتعد بصورة كبيرة عن صراع اللقب بعد خسارته في الجولة الماضية من «الكويت» المتصدر بهدفين دون مقابل والتي وسعّت الفارق بينهما الى 7 نقاط.

ولعب «الأبيض» مع العربي ضمن الجولة ذاتها، أمس، في مباراة يأمل القادسية في أن تشهد تعثراً للأول أو تعادلاً ينعش به آماله بالمنافسة ولكن عليه بعد ذلك أن يجتاز عقبة النصر القادم من خسارة أمام السالمية بالجولة الماضية 1-2 أبقته في قاع الترتيب ومن دون أن يحقق أي فوز في المباريات الأربع التي خاضها ضمن المجموعة.

ويغيب عن «الأصفر» اليوم جناحه الليبي محمد صولة الذي تعرض لإصابة في أربطة الركبة أمام «الكويت» ربما تتسبب في انهاء موسمه، فيما يفتقد «العنابي» جهود لاعب الوسط المهم، الجزائري أيمن لقجع، الذي تلقى البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي.

وحقق القادسية الفوز على النصر بصعوبة في مواجهتي المرحلة الأولى وبالنتيجة ذاتها هدف دون مقابل ما يعكس عدم سهولة مباراة اليوم بالنسبة لـ«الأصفر».

ويوم أمس، حافظ السالمية على المركز الرابع بعد تغلبه على ضيفه الفحيحيل بهدفين دون مقابل، في افتتاح منافسات الجولة أمس.

ورفع «السماوي» رصيده إلى 31 نقطة، فيما بقي «الأحمر» على نقاطه الـ27 بالمركز الخامس.

وافتقد كل من الفريقين عناصر مهمّة، فغاب عن السالمية المدافع البرازيلي اليكس ليما، فيما بقي الليبي سنوسي الهادي على مقاعد البدلاء. أما الفحيحيل، فغاب عنه المدافع ادو روبن والمهاجم البرازيلي فيتور دا سيلفا للإصابة.

وبعد بداية نشطة للفحيحيل، ألغى له الحكم عبدالله الكندري هدفاً عكسياً بداعي تداخل السوري نصوح النكدلي في اللعبة، وجاء رد السالمية سريعاً بعد تقدّمه بهدف احتاج مراجعة مطوّلة من غرفة الـ «فار».

وجاء الهدف بعد تمريرة أمامية من عذبي شهاب خلف دفاع الفحيحيل وصلت إلى البرازيلي سبيستياو جونيور «سيبا»، الذي مرّرها بدوره الى الغاني أبودو إيساكا، لم يجد صعوبة في التسجيل (5).وانتهج الفريقان أسلوباً مفتوحاً في اللعب، فكثرت المساحات الخالية في الملعب، وبالتالي فرص الوصول الى منطقتي الجزاء.

وأهدر إيساكا فرصة إضافة هدفٍ ثانٍ للسالمية بعدما تابع تسديدة عبدالمحسن التركماني المرتدة من حارس الفحيحيل فواز الدوسري خارج المرمى برعونة (32).

وخسر الفحيحيل جهود أحمد الرياحي الذي غادر الملعب بعد شعوره بدوار ودخل فيصل عجب بدلاً منه (45).

ووسط محاولات الفحيحيل لإدراك التعادل، حصل السالمية على ركلة حرّة نفذها معاذ الأصيمع داخل المنطقة وقابلها الغامبي سانج بير في حلق المرمى مسجّلاً هدفاً ثانياً لفريقه (45+8).

وفي الشوط الثاني، تواصل السجال والهجمات بين الفريقين وسط تبديلات عدة اجراها المدربان.

وكاد خطأ مشترك بين الدوسري ومدافعه البرازيلي جوليو سيزار ان يمنح السالمية هدفاً ثالثاً لولا ان تسديدة البديل فواز عايض أصابت الشباك الخارجية للمرمى (75).

ونجح السالمية بتسيير مجريات اللعب لمصلحته وحرمه القائم من هدف محقق لعايض (90+8) فيما تألق حارسه سعود القناعي في إبطال محاولات المنافس لطرق مرماه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي