من إنتاج «الجابرية الحرة» ومشاركة نخبة من الفنانين والموسيقيين

«برقان» يختتم رعايته لمهرجان «ماكنتوش» الموسيقي

تصغير
تكبير

- جاسم القامس: دعم غير محدود من «برقان» لابتكار أنماط غير مسبوقة
- علي النصف: الفن الكويتي خالد وهدفنا وصوله لجميع الأجيال للاستمتاع به
- حصة النجادة: حدث فريد قدّم للجمهور أشهر الأغاني بنمط جديد نال الرضا

اختتم بنك برقان رعايته لمهرجان «ماكنتوش» الذي قدّم تجربة فريدة من المتعة الموسيقية يومي 26 و27 أبريل الماضي على مسرح أرينا الكويت بمجمع 360، ونظّمته شركة الجابرية الحرة للإنتاج الفني. وذكر البنك في بيان، أن المبادرة تتماشى مع الرعاية المقدّمة منه لشركة «الجابرية الحرة» لمدة عام، كجزء من برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية، وحرصه على التطوير المستمرّ لقطاع الثقافة والفنون والترفيه في الكويت.

وقالت مدير أول – الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان» حصة النجادة: «يُسعدنا أن نكون جزءاً من النجاح الكبير الذي حقّقه مهرجان ماكنتوش على مدار يومين، ونحن فخورون بشراكتنا المميزة مع (الجابرية الحرة)، والتي تفاجئنا كل مرة بعروض فنية مذهلة ومبتكرة، وعلى غرار الإنتاجات الفنية السابقة للشركة، فإن هذا الحدث قدّم للجمهور من جميع الأعمار تجربة فريدة من عرض موسيقي وتقديم أشهر الأغاني بنمط جديد من الموسيقى الإلكترونية نال الرضا وأظهر شغفهم بهذا النوع من الفنون».

خيارات موسيقية

بدوره، قال المنتج التنفيذي الشريك المؤسس في «الجابرية الحرة» علي النصف: «كل شيء يتطور بسرعة اليوم، والموسيقى ليست استثناء، ومع ذلك، فإن تغيّر الذوق الشعبي والميل إلى الخيارات الموسيقية الحديثة لا يعني بالضرورة التخلّي عن القديم منها. لقد قام فريق العمل على تذكير الجمهور بأن الفن الكويتي خالد، وأن جميع الأجيال يجب أن تكون قادرة على الوصول إليه والاستمتاع به على الرغم من اختلافاتهم، وهذا كان الهدف من وراء مهرجان ماكنتوش».

وأضاف: «لقد جسّد المهرجان من بدايته وحتى نهايته أهمية الشراكة ومشاركة النجاح، بدءاً من تعاوننا المثمر مع بنك برقان، الذي يقدّم دعمه المتواصل لنا، وصولاً إلى الفنانين المميزين والموسيقيين الموهوبين الذين شاركوا في المهرجان وقدّموا ليلتين من الجنون الموسيقي، إضافة إلى الجمهور الرائع الذي أثبت أن الموسيقى هي اللغة التي تجمعهم وتوحدهم».

سعادة غامرة

من جانبه، أوضح المخرج الإبداعي للحفل جاسم القامس: «أي تعبير عن المتعة التي رافقتنا خلال العمل على مهرجان ماكنتوش المميّز لا يعكس مدى السعادة الغامرة التي نشعر بها لنجاح هذه التجربة الموسيقية الرائعة، لقد أسهم شغفنا وحرصنا على تقديم تجربة جديدة وفريدة للجمهور، بالتزامن مع الدعم غير المحدود من قبل بنك برقان، في ابتكار أنماط جديدة وغير مسبوقة من الفنون في كل مرحلة من مراحل المهرجان».

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان ماكنتوش يعتبر ثالث تعاون ناجح بين بنك برقان وشركة الجابرية الحرة، وذلك بعد النجاح الكبير لفعاليات العرض الموسيقي الأضخم «فيكم طرب – ليلة مع ميامي»، وعرض «قريش».

نخبة فنانين و50 موسيقياً

جمع عرض «ماكنتوش» نخبة من الفنانين المتميزين، ومنهم عايض، بدر الشعيبي، دافي، رهف، حمد العماري وخالد الملا، والذين أدّوا بشكل ثنائي مجموعة من أشهر الأغاني بنمط جديد من الموسيقى الإلكترونية. رافقتهم فرقة أوركسترا مكونة من 50 موسيقياً بارعاً بقيادة المايسترو الكويتي أحمد العود، فيما تولّى إخراج العرض كلٌ من جاسم القامس ومريم الخترش.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي