قدّمت عرضاً فنياً فولكلورياً على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

«الملائكة الصغار الكورية»... تُبدع في الكويت

تصغير
تكبير

- السفير الكوري: معظم الشعب الكويتي محب للثقافة الكورية خصوصاً في مجال الدراما والسينما

في إطار احتفالاتها بالذكرى الـ60 لبداية التعاون الكويتي- الكوري في مجال الطاقة، نظمت السفارة الكورية لدى البلاد، وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مساء أمس، عرضاً فنياً فولكلورياً لفرقة الملائكة الصغار الكورية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس محمد خالد الجسار والسفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها وعدد من السفراء والديبلوماسيين وجمهور غفير من محبي الثقافة الكورية.

الفرقة الكورية «سفراء الصداقة والنوايا الحسنة وملائكة السلام»، أبدعت وأمتعت الجمهور، حيث نالت العروض الغنائية الراقصة واللوحات الاستعراضية المبهرة التي قدمتها، الاستحسان والتفاعل.

وأشاد السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها بعمق العلاقات الكورية - الكويتية والتي وصفها بالممتازة، موضحاً أن إقامة مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تقوية وتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم المشترك عبر لغة الفن والثقافة، فضلاً عن نقل شعلة السلام والصداقة الذي عالمنا الآن في أمس الحاجة إليها.

وأعرب عن تقديره العميق لجهود الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد خالد الجسار وطاقم العمل بالمجلس لما قدموه من دعم لإقامة هذه الفعالية. كما أثنى على جهود الأعضاء والمتطوعين من الديوانية الثقافية الكورية - الكويتية ومساهمتهم القيمة في إنجاح العرض، لافتاً إلى أن معظم الشعب الكويتي محب للثقافة الكورية، خصوصاً في مجال الدراما والسينما.

وكشف في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل، عن سعيه الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون بما يساهم في تحقيق رؤية الكويت 2035، لافتاً إلى تطلع الجانبين للتعاون في تنفيذ رؤية الكويت الهادفة إلى كويت ذكية.

وأوضح أن البلدين يحتفلان هذا العام بمرور 46 من إقامة علاقتهما الديبلوماسية و60 عاماً من التعاون بينهما في مجال الطاقة، لافتاً إلى أن الكويت تعد المورد الأول للنفط لبلده وثالث أكبر سوق للشركات الكورية المتخصصة في مجال الإنشاءات.​ـ

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي