لوتون تاون وبيرنلي يسعيان إلى الفوز على إيفرتون ونيوكاسل للتمسّك بآمال البقاء

اختباران مُهمّان لأرسنال و«سيتي» في صراع الصدارة

أرسنال يأمل مواصلة الانتصارات
أرسنال يأمل مواصلة الانتصارات
تصغير
تكبير

يخوض أرسنال ومانشستر سيتي اختبارين مهمّين على ملعبيهما في صراعهما على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ضمن المرحلة الـ36.

ويلتقي أرسنال مع ضيفه بورنموث، بينما يلعب «سيتي» مع ضيفه ولفرهامبتون، غداً السبت.

ويتربع النادي اللندني، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً، على قمّة الترتيب برصيد 80 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه «سيتي»، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، والذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى أرسنال، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، إلى مواصلة تفوّقه على بورنموث، العاشر (48)، وتحقيق انتصاره الخامس توالياً عليه في المسابقات كافة.

ويقدّم فريق «المدفعجية» أداءً استثنائياً في الموسم الراهن، حيث يمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة، بعدما سجّل لاعبوه 85 هدفاً في 35 مباراة، كما أن لديه أقوى دفاع، إذ اهتزّت شباكه بـ28 هدفاً.

في المقابل، يخوض بورنموث اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين على مضيفه ولفرهامبتون وضيفه برايتون، وهو ما يدفعه لمحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب «الإمارات» في لندن.

من جانبه، يسعى «سيتي» إلى مواصلة انتفاضته في الدوري وتحقيق فوزه السادس توالياً، عندما يستضيف ولفرهامبتون، الحادي عشر (46).

ومنذ تعادله مع ليفربول وأرسنال، لم يعرف «سيتي» سوى لغة الانتصار في لقاءاته الخمسة الأخيرة، والتي كان آخرها على مضيفه نوتنغهام فوريست 2-0.

ويرغب «سيتي» في الثأر من خسارته المباغتة أمام ولفرهامبتون 1-2 في سبتمبر الماضي.

من ناحيته، يأمل ولفرهامبتون في تحقيق المفاجأة وتكرار فوزه على فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي لم يتلقَ أيّ هزيمة في البطولة هذا الموسم منذ ديسمبر الماضي، عندما خسر أمام مضيفه أستون فيلا 0-1.

ووضع ولفرهامبتون، الذي يغيب عنه المدرب غاري أونيل الموقوف، حدّاً لنتائجه المخيّبة في الفترة الماضية، إثر تغلّبه على ضيفه لوتون تاون 2-1، ليحقّق أول فوز له بعدما حصل على نقطتين فقط في مبارياته الست السابقة.

وتفتتح المرحلة، اليوم الجمعة، بلقاء لوتون تاون مع ضيفه إيفرتون، حيث يطمع أصحاب الأرض في الحصول على النقاط الثلاث من أجل إنعاش حظوظهم في البقاء.

ويحتل لوتون المركز الثامن عشر (25)، بفارق نقطة خلف «نوتنغهام»، السابع عشر، الذي يمثل أول مراكز الأمان.

كما يلتقي بيرنلي، قبل الأخير (24)، مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، السبت، حيث لا بديل أمام فريق المدرب البلجيكي فينسنت كومباني سوى الفوز، للتمسّك بآماله في الاستمرار بالبطولة.

ويلعب شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب (16)، والذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب» مع ضيفه «نوتنغهام»، السبت أيضاً، بينما يواجه برنتفورد ضيفه فولهام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي