اعتبار اتحاد العاصمة خاسراً في كأس الاتحاد الأفريقي

فريق اتحاد العاصمة الجزائري
فريق اتحاد العاصمة الجزائري
تصغير
تكبير

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس الخميس، تلقيه خطابا من الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف» اعتبر فيه اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، خاسراً لمباراته في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي 0-3 بسبب أزمة «القمصان المحتجزة».

وجاء في البيان الذي نشره الاتحاد المغربي: «خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد، وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة».

وأضاف: «تأهل فريق نهضة بركان رسمياً إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد التي ستجمعه مع فريق الزمالك (المصري) يوم 12 مايو على الملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الإياب في 19 مايو في القاهرة».

وكان لاعبو اتحاد العاصمة تخلّفوا عن الدخول إلى أرضية الملعب البلدي في بركان الأحد 28 أبريل الماضي، فيما دخل لاعبو الفريق المغربي فقط بعد نحو ربع الساعة على الموعد المقرّر لانطلاقة المباراة التي أُلغيت.

وكانت مباراة الذهاب في الجزائر في 21 منه قد أُلغيت أيضاً، بعدما اعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بو مدين في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وحضر نهضة بركان إلى ملعب «5 جويلية»، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافاً للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلاً.

وقرّر «كاف» اعتبار اتحاد العاصمة خاسراً 0-3 ذهاباً.

وبدورها، أعلنت محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، أمس الخميس، رفضها الطعن المقدّم من قبل الاتحاد الجزائري للقرار الصادر عن لجنة الاستئناف في «كاف» بتاريخ 24 أبريل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي