«حتى أبريل... تلقينا 9 آلاف طلب تأشيرة بينها 5 آلاف للكويتيين»

السفير الإسباني يفتتح مركز التأشيرات الجديد: نتوقع أن تستضيف «ملقا» بالصيف 80 ألف سائح كويتي

تصغير
تكبير

- السفارة استعدت بصورة جيدة لموسم الصيف من حيث زيادة عدد طواقم العمل
- إسبانيا وجهة سياحية وطبية مفضلة للجميع ولدينا أفضل أطباء عيون في العالم
- نحن بانتظار التأكيد من الكويت لإعادة افتتاح خط الطيران المباشر لمدريد

افتتح السفير الاسباني لدى الكويت والبحرين ميغيل مورو أغيلار مركز التأشيرات الجديد لسفارة بلاده في الكويت، تزامنا مع موسم السفر والسياحة.

وأعرب مورو عن سعادته لافتتاح المركز، مشيرا إلى أن تدشينه يستهدف التيسير على المواطنين والمقيمين إجراءات إصدار التأشيرات.

وأوضح أغيلار في تصريح للصحافيين، صباح أمس، أن المركز يتميز باستخدام أحدث التكنولوجيا وتوفير مختلف الخدمات للمراجعين، لافتا إلى ان السفارة استعدت بصورة جيدة لموسم الصيف من حيث زيادة عدد طواقم العمل بما يتناسب مع الاقبال الشديد على اصدار التأشيرات، معتبرا أن بلاده من احدى الوجهات السياحية والطبية المفضلة لدى الكويتيين والمقيمين حيث لديها افضل اطباء عيون في العالم، لافتا إلى أن بلاده استقبلت العام الماضي نحو 85 مليون سائح من مختلف انحاء العالم.

وكشف أن القسم القنصلي بالسفارة أصدر ما يقارب من 30 ألف تأشيرة العام الماضي، مشيرا الى ان وزارة السياحة في بلاده كشفت في احصائية عن أعداد كبيرة جدا من السياح يتنقلون بين المدن الإسبانية ما يعكس التنوع وغنى الثقافة الاسبانية.

وأضاف «حتى أبريل من هذا العام، تلقى قسم التأشيرات الإسبانية بالسفارة أكثر من 9 آلاف طلب إصدار تأشيرة، بينهم نحو 5 آلاف للكويتيين، وهذا الرقم قابل للارتفاع مع اقتراب فصل الصيف، مدعوماً بموافقة الاتحاد الأوروبي الأخيرة على تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات لجميع الكويتيين، بشرط أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تسمح بهذه الفترة الطويلة».

وتوقع السفير الاسباني أن تستضيف بلاده هذا الصيف ما بين 65 ألفاً إلى 80 ألف سائح كويتي فقط في محافظة ملقا، جنوب إسبانيا، وهي الوجهة الأكثر شهرة للكويتيين خلال الصيف.

وتابع أنه «نظراً لأهمية العدد الكبير من السياح الكويتيين في تلك المنطقة، تفتتح سفارة الكويت لدى إسبانيا كل عام مكتبًا موقتًا في مدينة توريمولينوس، من أجل تقديم الخدمات القنصلية للكويتيين المقيمين بين يونيو وسبتمبر في ملقا».

وردا على سؤال عن وجود آلية محددة لحجز المواعيد بما يمنع تدخل بعض مكاتب وكلاء السفر في التلاعب بها، قال، «نسعى بالتعاون مع مكتب التأشيرات الجديد في تحديد آلية محددة لتوفير المواعيد وعدم السماح لأي تلاعب بها، بالتعاون والتنسيق مع السلطات الكويتية»، لافتا الى أن «مكتب التأشيرات الحالي يستقبل كافة انواع التأشيرات من سياحية، ودراسية وعلاجية».

ودعا المتقدمين لطلب التأشيرة الاسبانية الى ضرورة تقديم طلب التأشيرة قبل موعد السفر بموعد كافٍ، فضلاً عن أهمية تحديد وجهة السفر الاولى التي سيذهبون اليها، والدولة التي سيقضون معظم إجازتهم فيها والحرص على استكمال الاوراق المطلوبة بشكل كامل.

وحول إعادة افتتاح خط طيران مباشر من الكويت الى مدريد، قال «نحن بانتظار التأكيد من الجانب الكويتي لاعادة افتتاح هذا الخط المهم، وقد تلقينا وعودا في ذلك لافتتاحه خلال هذا الموسم»، مشيرا الى أن «هناك وعودا أيضا لزيادة الرحلات الى برشلونة وملقا خلال الموسم المقبل، حيث سيرتفع عدد الرحلات الى برشلونة بواقع اربع رحلات اسبوعيا».

وفي ما يتعلّق بالتعاون الصحي، أشار الى وجود اتفاقيات تعاون بين مستشفيات كويتية وأخرى اسبانية في هذا المجال، كما ذكر أن بلاده ستستضيف «الفورمولا 1» عام 2026​.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي