«النفط»: تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة من خلال منفذي النويصيب والخفجي

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة النفط اليوم، عن تشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة في منطقتي الخفجي والوفرة من خلال المنافذ البرية في النويصيب والخفجي في خطوة تهدف إلى تيسير حركة العاملين والشركات والمقاولين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن «تشغيل المسار نتاج عمل دائم استمر لسنوات وتحديدا منذ عام 2019 وتكلل بالنجاح مع بدء تشغيله اليوم خلال حفل أقيم بحضور وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح وممثلين عن وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك والشركة الكويتية لنفط الخليج».

وذكرت أن «المسار يتيح المرور للعاملين في العمليات المشتركة وشركات المقاولين والتنقل بسهولة وانسيابية عبر المنافذ الحدودية ما يتماشى مع تطور المشاريع في المنطقة المقسومة وزيادة أعداد العاملين».

ونقل البيان عن الشيخ نمر الصباح قوله في كلمة خلال الحفل إن «اللجنة المشتركة الكويتية السعودية عقدت عددا من الاجتماعات بدأت منذ عام 2019 وتحديدا في الاجتماع رقم (105) الذي تم خلاله تقديم دراسة للمسار الخاص بالعمليات من خلال منفذي النويصيب والخفجي تيسيرا لحركة العاملين والشركات والمقاولين».

وبين أنه «تم في ديسمبر 2019 توقيع مذكرة التفاهم بين حكومتي دولة الكويت والمملكة العربية السعودية إذ تضمن البند 10 فيها بأن يخصص الطرفان طريقا وممرا خاصا في منفذي الخفجي والنويصيب لتنقل موظفي الشركات التي ترعى مصالح البلدين في المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المقسومة».

وعرض الصباح جهود وزارة النفط خلال تلك الفترة تمهيداً لتشغيل المسار الخاص بالعمليات المشتركة من خلال منفذي النويصيب والخفجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي