«كيمز» يسمح للأطباء حديثي التخرج بأداء جزء من التدريب خلال «الامتياز» خارج الكويت

معهد الكويت للاختصاصات الطبية
معهد الكويت للاختصاصات الطبية
تصغير
تكبير

- استثناء حديثي التخرج من جامعات عالمية مرموقة من الالتحاق بـ «الامتياز» أو إكمالها

اعتمد مجلس أمناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية، برئاسة وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، إجراءات جديدة لدعم تأهيل الكوادر الوطنية من الأطباء حديثي التخرج، وذلك بهدف تنمية العنصر البشري، وتوفير كل الدعم لتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة.

وفي هذا الاطار، وافق المجلس على استثناء الأطباء حديثي التخرج، الحاصلين على قبول معتمد في برامج الدراسات العليا (البورد) من جامعات عالمية مرموقة ومتميزة، من الالتحاق أو إكمال سنة الامتياز، شريطة تعيينهم فى وزارة الصحة، تمهيدا لابتعاثهم عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

كما وافق المجلس على السماح للأطباء المتدربين بسنة الامتياز بأداء جزء من فترة التدريب خلال سنة الامتياز Elective Rotation خارج الكويت، فى مراكز ومستشفيات عالمية متميزة، لكسبهم مزيدا من الخبرات، وتسهيلا لهم للحصول على قبول في برامج تدريبية تخصصية (البورد) معتمدة ما بعد سنة التدريب، على أن تحسب أيام عمل رسمية، وأن تكون من ضمن الفترة الاختيارية فى برنامج سنة الإمتياز التدريبى.

وعزا المجلس هذه الإجراءات إلى تنمية العنصر البشري، وتوفير كل الدعم والتحفيز لتأهيل الكوادر الوطنية من الأطباء حديثي التخرج لتحقيق المزيد من التميز، وتعزيز جودة الخدمات الصحية، والارتقاء بمستوياتها بمختلف التخصصات، بما يخدم مصلحة المرضى، ويتماشى مع برنامج عمل الحكومة واستراتيجية الوزارة، ورؤية كويت 2035.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي