أستون فيلا يعتمد على إيمري للتتويج بلقب «كونفرنس ليغ»

 أوناي إيمري متحدثاً مع الجهاز الفني (رويترز)
أوناي إيمري متحدثاً مع الجهاز الفني (رويترز)
تصغير
تكبير

يخوض أستون فيلا الإنكليزي المتألّق الدور نصف النهائي في مسابقة قارية للمرة الأولى منذ 42 عاماً، عندما يواجه أولمبياكوس اليوناني في لقاء الذهاب من دوري المؤتمر «كونفرنس ليغ» لكرة القدم، معوّلاً على خبرة خوض المنازلات القارية الكبرى لمدربه الإسباني أوناي إيمري.

وسبق لإيمري أن أحرز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» 4 مرّات خلال فتراته في إشبيلية وفياريال الإسبانيين، ويبحث الآن عن لقبه الأول في المسابقة القارية الثالثة على السلم القاري، ليكمل نقلته النوعية للمارد النائم.

المفارقة هنا، أنّ أستون فيلا كان على أعتاب منطقة الهبوط في الدوري الإنكليزي بحصوله على 12 نقطة فقط من المباريات الـ 12 الأولى، عندما تسلم إيمري قيادة الفريق خلفاً لستيفن جيرارد للمرة الأولى في نوفمبر 2022.

ورغم ظروف النادي آنذاك، نجح إيمري في قيادة الفريق الى مشاركته القارية الأولى منذ العام 2010، بعد احتلال المركز السابع في الدوري.

ويعيش النادي وجماهيره أفضل أيامهم في «فيلا بارك»، إذ يدنو فريق مدينة برمنغهام من مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا منذ أن تبدّلت تسميته من كأس أندية أوروبا.

ويحتل «فيلا» المركز الرابع في الدوري بفارق 7 نقاط عن توتنهام الخامس، ويملك الأخير 5 مباريات لمحاولة فرض أمر واقع مخالف.

وبعد تتويجه بطلاً لأوروبا عام 1982، عانى «فيلا» للتواجد بين الكبار منذ أن دافع عن لقبه قبل 41 عاماً.

وتبقى آمال أستون فيلا كبيرة جداً لتجاوز عقبة أولمبياكوس الذي لا يقدّم أفضل مواسمه محلياً، حيث يحتل المركز الرابع في الدوري اليوناني.

وفي دفعة معنوية مطلوبة، قام استون فيلا بتجديد عقد إيمري حتى العام 2027.

وفي مباراة ثانية، يبحث فيورنتينا الإيطالي عن تعويض خيبة الموسم الماضي عندما خسر نهائي المسابقة على يد وست هام الإنكليزي، وتبدو فرصه قائمة بقوّة لبلوغ النهائي مرة أخرى بمواجهة كلوب بروج البلجيكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي