تعاون بين المعهد الديبلوماسي و«يونيتار» الأممي

تبادل مذكرة التفاهم بعد التوقيع
تبادل مذكرة التفاهم بعد التوقيع
تصغير
تكبير

وقع معهد سعود الناصر الديبلوماسي مذكرة تفاهم مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (يونيتار) في مجال التدريب والتبادل والتعاون المشترك واكساب منتسبي وزارة الخارجية المهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الديبلوماسي السفير ناصر الصبيح لوكالة «كونا» خلال حفل التوقيع أمس الثلاثاء، إن المذكرة تعنى أيضا ببحث آفاق التعاون في مجال التدريب والمجالات الأخرى التي تساهم في خدمة المؤسسات الوطنية في البلاد ورفع مهارات وقدرات منتسبي وزارة الخارجية.

وأضاف الصبيح أن هناك العديد من مذكرات التفاهم بين المعهد وعدة مؤسسات خاصة وجامعات معتمدة وحكومات تهدف إلى إتاحة المجال وفتح أكبر قدر من المساحة أمام منتسبي الوزارة خصوصاً والجهات الحكومية في الكويت عموماً والاستفادة من تجارب وخبرات المعاهد والمؤسسات النظيرة لرفع قدرات هؤلاء المنتسبين.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم ليست الأولى ولن تكن الأخيرة وأن المساحة كبيرة للتعاون مع المؤسسات النظيرة لتحقيق المصلحة العامة لدولة الكويت، موضحاً أن المذكرة هي ثمرة دعم مسؤولي الوزارة.

من جهته، قال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمعهد (يونيتار) نيكيل سيث، إن مذكرة التفاهم من شأنها تعزيز العلاقات بين معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي ومعهد الأمم المتحدة للبحث والتدريب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي