مانشستر يونايتد يجري «تصفية صيفية» على اللاعبين

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد
تصغير
تكبير

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، بأن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم منفتح على بيع كل لاعبيه هذا الصيف ضمن خطط إعادة الهيكلة والعودة للمنافسة على الألقاب.

ويبدو «يونايتد» مستعداً للاستماع لعروض كل لاعبي الفريق، وحتى مهاجم منتخب إنكلترا ماركوس راشفورد.

وربما يفضل الـ «سير» جيم راتكليف، الشريك في ملكية النادي ومدير عمليات كرة القدم، بقاء راشفورد، لكن الأمر متعلّق بوصول عرض مقنع من باريس سان جرمان بطل فرنسا، الذي سيسعى لسد الفراغ بعد الرحيل المتوقّع لهدّافه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.

وأضافت «بي بي سي» أن «يونايتد» سيشترط مبالغ ضخمة للتفكير في التنازل عن القائد البرتغالي برونو فرنانديز والحارس الكاميروني أندريه أونانا والظهير البرتغالي ديوغو دالوت.

ومن المحتمل أن يبني «يونايتد» تشكيلة للمستقبل على أسماء واعدة مثل الدنماركي راسموس هويلوند وكوبي ماينو والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو الذين تحوّلوا إلى عناصر أساسية في تشكيلة المدرب الهولندي إريك تن هاغ، الذي لا يضمن البقاء في منصبه وربما يعود الى أياكس أمستردام.

في المقابل، سيرحل عدد من اللاعبين المخضرمين مع انتهاء عقودهم مثل المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال ومواطنه المدافع رافائيل فاران، فيما من المتوقّع أن يعود لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط إلى فيورنتينا الإيطالي بعد نهاية إعارته.

ويتبقى عام في عقد الدنماركي كريستيان إريكسن وعامان للبرازيلي كاسيميرو، لكن الموسم المحبط لثنائي الوسط يدفع الإدارة للتخلّي عنهما، كما لا تمانع في رحيل المدافع هاري ماغواير ولاعب الوسط الأسكتلندي سكوت مكتوميناي رغم تحسّن مستواهما هذا الموسم.

وعلى الأرجّح لن يعود الجناحان ميسون غرينوود وجايدون سانشو للنادي بسبب المشاكل الانضباطية، كما تبدو فرص لاعب الوسط التونسي حنبعل المجبري وزميله الهولندي دوني فان دي بيك ضئيلة في العودة بعد الإعارة إلى إشبيلية الإسباني وأينتراخت فرانكفورت الألماني توالياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي