كورتوا يغيب عن كأس أوروبا

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا
تصغير
تكبير

يغيب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا المبتعد عن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، عن منتخب بلاده المشارك في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا هذا الصيف، وفقاً لما أعلن مدرب «الشياطين الحمر»، الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو.

وعانى كورتوا (31 عاماً)، من تمزّق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في أوائل أغسطس 2023 واضطر إلى الخضوع لعملية جراحية في ركبته اليمنى في منتصف مارس 2024.

والتحق بزملائه في ريال مدريد، الاثنين، لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعوّل مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على عودة كورتوا لحراسة عرين الفريق في الدوري أمام قادش، السبت، ضمن المرحلة 34.

واتسمت علاقة كورتوا بالمدرب تيديسكو (38 عاماً)، بالفتور منذ يونيو 2023، بسبب قرار الأخير بعدم منحه شارة القيادة في المنتخب أمام النمسا بعد إصابة صانع الألعاب كيفن دي بروين، مفضلاً عليه المهاجم روميلو لوكاكو.

وكان كورتوا، الذي خاض 102 مباراة دولية منذ عام 2011، أعلن في ديسمبر الماضي عن تخليه عن المشاركة في كأس أوروبا بسبب إصابة في ركبته اليسرى.

وأوضح تيديسكو في اجتماع مع وسائل الإعلام الألمانية: «بشأن هذا الموضوع، لقد قيل كل شيء بالفعل. لا أريد تكرار الأمر. أنا متناغم مع ذلك».

وأضاف: «نحن نركّز على اللاعبين الذين يتمتعون بحالة جيدة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي