المعرض شارك فيه أكثر من 25 رسّاماً من الكويت والخليج

قصة لكل لوحة... في «كوميكس 2024»

تصغير
تكبير

- 70 لوحة زيّنت القاعة تناولت كل منها قصة قصيرة

نظّمت جمعية الكاريكاتير الكويتية في مقرها، مساء الإثنين، معرضاً فنياً حمل عنوان «كوميكس 2024»، حضره كل من الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد بن رضا، إلى جانب رئيس الجمعية الفنان محمد ثلاب، وحشد كبير من محبي فن «الكوميكس والمانجا».

70 لوحة متنوعة تزيّنت بها قاعة الجمعية، حيث تناولت كل واحدة منها قصة قصيرة حول قضية مختلفة عن الأخرى، ما خلق أجواء إيجابية من التنوّع.

«دعم للرسامين»

وعلى هامش المعرض، تحدث رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب لـ«الراي» قائلاً: «أقمنا المعرض دعماً لرسامي الكاريكاتير وفن (الكوميكس والمانجا) في الكويت، خصوصاً أعضاء الجمعية، حيث يشارك فيه أكثر من 25 فنان كاريكاتير ورسام (كوميكس ومانجا)، وعدد من الرسامين الذين قدموا في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، إذ شاركوا بلوحات جميلة عبّرت عن الواقع الاجتماعي المشترك بيننا».

وتابع ثلاب: «لاحظت وجود تفاوت واختلاف في الرسومات كافة، لناحية القوة والتعبير وإيصال الفكرة بشكل قصة قصيرة، والتي تتكون من ثلاث إلى أربع خانات لإيصال معلومة معينة اجتماعية، لتسلّط الضوء على كثير من المشاكل الاجتماعية الموجودة في دول الخليج عامة».

«تقريب الثقافات»

من جانبه، قال بن رضا لـ«الراي»: «رسام (الكوميكس والمانجا) يعبّر عن أفكاره من خلال هذه الرسومات المتتالية (قصص مصورة قصيرة)، وأرى أنها فرصة لاستخدامها وتطويرها في الكتب المدرسية والمناهج التعليمية». ويأتي دورنا في المجلس الوطني برعاية مثل هذه المعارض من خلال توفير ما يحتاجونه وتبادل الخبرات والاتفاقيات التي نوقعها مع الدول العربية الشقيقة والصديقة عبر استقطابنا لبعض الفنانين، حتى نقرّب الثقافات بين الشعوب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي