طلاب جامعة كولومبيا يحتلون «قاعة هاميلتون» ويطلقون عليها اسم الشهيدة هند رجب

لافتة باسم الشهيدة هند رجب على قاعة هاميلتون
لافتة باسم الشهيدة هند رجب على قاعة هاميلتون
تصغير
تكبير

قالت جامعة كولومبيا في نيويورك إن المتظاهرين احتلوا قاعة هاميلتون هول بجامعة كولومبيا الأميركية، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وهو مبنى سيطر عليه المتظاهرون خلال الاحتجاجات المناهضة لحرب فيتنام في عام 1968.

ووضع المحتجون لافتة على القاعة تحمل اسم «قاعة هند» في إشارة إلى الطفلة الفلسطينية، هند رجب، التي قُتلت بنيران الجيش الإسرائيلي مطلع العام الجاري وظلت محاصرة داخل سيارة إسعاف بعد مقتل جميع أفراد عائلتها، حيث كانت تبلغ من العمر 5 سنوات.

وقال شهود إن مجموعة كبيرة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين تجمعوا خارج القاعة قبل أن تقتحم مجموعة أصغر القاعة وتحصنوا بالمكاتب والكراسي وآلات البيع، وأظهر مقطع فيديو المتظاهرين وهم يستخدمون مطرقة لكسر النوافذ ثم يغلقون الأبواب من الداخل، بينما كان المزيد من المتظاهرين يهتفون لهم من الخارج.

وقالت الجامعة: «في وقت مبكر من هذا الصباح، احتلت مجموعة من المتظاهرين قاعة هاملتون في حرم مورنينغسايد الجامعي، في ضوء النشاط الاحتجاجي في الحرم الجامعي، يجب على أعضاء مجتمع الجامعة الذين يمكنهم تجنب القدوم إلى حرم مورنينغسايد اليوم (الثلاثاء 30 أبريل) القيام بذلك؛ يجب على الموظفين الأساسيين الحضور للعمل وفقًا لسياسة الجامعة».

كما أصدرت مجموعة تمثل المتظاهرين بيانًا صحفيًا خلال الليل يوضح مطالبهم، وقال أحد المتظاهرين مخاطبًا الحشد أمام المبنى: «نطالب كولومبيا بسحب جميع مواردها المالية بما في ذلك الوقف من الشركات والمؤسسات التي تستفيد من الفصل العنصري الإسرائيلي والإبادة الجماعية والاحتلال في فلسطين.. وأحد من مطالبنا، حتى يتحرر كل شبر من فلسطين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي