«صندوق التنمية» يستضيف طلبة «الاقتصاد والتمويل» في جامعة الخليج

الوفد الطلابي الجامعي خلال زيارته مقر الصندوق
الوفد الطلابي الجامعي خلال زيارته مقر الصندوق
تصغير
تكبير

في إطار التعاون المستمر بين الصندوق والمؤسسات التعليمية والجامعات الخاصة، استضاف الصندوق الكويتي للتنمية في مقره أمس، وفد طلاب وطالبات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، حيث قدم لهم محاضرة تعريفية بطبيعة عمله في مجال العون الإنمائي والإنساني في أكثر من مئة دولة حول العالم.

وتعرف طلبة مادة الاقتصاد على دور الصندوق، كونه الذراع الاقتصادي للسياسة الخارجية لدولة الكويت، بالإضافة إلى رؤيته وأهدافه الإستراتيجية في تطوير موارده المالية، حتى أصبح يعتمد كلياً على موارده الذاتية في تمويل أنشطته الإنمائية، وذلك منذ العام 1986.

من جانبه، استعرض مراقب إدارة العمليات لشؤون دول شرق ووسط وجنوب أفريقيا أياد الغربللي، نطاق عمليات الصندوق، والتوزيع الجغرافي والقطاعي للدول وآلية تقديم القروض الميسرة والمنح والمعونات الفنية، بالإضافة إلى نشاطه داخل دولة الكويت ومساهماته الواضحة في دعم القضية الإسكانية.

ولفت المستشار الاقتصادي في الصندوق الكويتي طارق المنيس، إلى أن جميع الاتفاقيات المبرمة بين الصندوق والدول المقترضة فيها من الشروط التي تحمي أموال الصندوق الكويتي، باعتبارها قروضاً سيادية لا تسقط بأي حال من الأحوال، وإنما يعاد جدولتها للتخفيف عن أعبائها الاقتصادية والاجتماعية، منوهاً أنها تظل قائمة وواجبة السداد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي