شاركت في معرض وملتقى الشركات الإماراتية

«زين» رعت «استكشاف الفرص في الكويت»

تصغير
تكبير

- وليد الخشتي: «زين» تؤمن أن القطاع الخاص الكويتي شريكٌ إستراتيجي وجزء من خُطط التنمية المحلّية

رعت شركة زين معرض ومُلتقى الشركات الإماراتية تحت عنوان «استكشاف الفرص في السوق الكويتية»، والذي نظّمته سفارة الإمارات لدى الكويت في فندق الريجنسي على مدار يومين مُتتالين، بمُشاركة 20 شركة إماراتية من مُختلف القطاعات الحيوية.

وشهد الحفل حضور مُمثّل سمو رئيس مجلس الوزراء، وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان، ووزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وسفير الإمارات لدى الكويت الدكتور مطر النيادي، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (إيفا) ورئيس مجلس إدارة اتحاد الشركات الاستثمارية صالح السلمي، ومدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني، وعدد من المسؤولين التنفيذيين والقياديين من القطاعين العام والخاص.

وتم تنظيم الملتقى من قبل سفارة الإمارات لدى الكويت بالشراكة مع اتحاد شركات الاستثمار، وغرف الإمارات، ومجلس الإمارات للمُستثمرين بالخارج، وهيئة تشجيع الاستثمار المُباشر، والهيئة العامة للقوى العاملة، والهيئة العامة للصناعة، وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وعلى هامش المُلتقى، ألقى الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين الكويت» وليد الخشتي كلمة أكّد فيها دعم «زين» لهذا الملتقى المميز الذي أسهم بتعزيز السوق الكويتي على مستوى مُختلف القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن هذه المنصات تلعب دوراً كبيراً في تحسين بيئة الأعمال، وتحقيق التنويع الاقتصادي، وتعزيز التنافسية، ووضع الكويت على الخارطة الإقليمية كمركز مالي جاذب للاستثمار.

وأكّد الخشتي أن «زين» تؤمن إيماناً راسخاً بأن القطاع الخاص الكويتي شريكٌ إستراتيجي وجزءٌ لا يتجزأ من خُطط التنمية المحلّية، بل ويعتبر أحد ركائزها الأساسية، فله الدور الأبرز في قيادة النشاط الاقتصادي، وتشجيع روح المنافسة، وزيادة مستويات الكفاءة الإنتاجية، وهذا ما دفعها لدعم هذا المُلتقى الذي أسهم في تحقيق هذه الأهداف.

وهدف المُلتقى إلى تعزيز العلاقات الكويتية-الإماراتية، وتنويع الشراكات التجارية ودعم نموها وتطورها في السوق الكويتي، واستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة التي من شأنها تحقيق النمو المستدام، وتوفير المساحة لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب المميزة.

وشاركت في المعرض 20 شركة إماراتية من مُختلف القطاعات الحيوية، أبرزها الأمن الغذائي، والبنية التحتية، والصحة، والتكنولوجيا، والنقل، وبناء السفن، وصيانة الطائرات، وغيرها، حيث استعرضت الشركات أبرز خدماتها وجهودها الإستراتيجية للحاضرين من مجتمع الأعمال المحلّي، كما تم تنظيم العديد من العروض التقديمية من قبل الشركات المُشاركة لتعريف المستثمرين وشركاء الأعمال بأبرز فرص التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي