«مركز العجيري»: إقبال جماهيري على رصد الظواهر الفلكية وتعلم علوم الفلك

تصغير
تكبير

كشف مدير عام مركز العجيري العلمي م.يوسف العجيري عن إقبال الجمهور الكويتي لا سيما الشباب على رصد الظواهر الفلكية وتعلم علوم الفلك.

وأضاف العجيري في تصريح صحافي أن أكثر من مئة شاب وشابة شاركوا خلال شهري مارس وأبريل في رصد الظواهر الفلكية التي مرت على سماء الكويت وآخرها رصد شهب القيثريات وقمر شهر أبريل المكتمل.

وذكر أن المركز يقدم للهواة ومحبي علم الفلك الدعم اللوجستي والعلمي من خلال توفير التلسكوبات والمناظير للمشاركة في عمليات رصد الظواهر الفلكية والاستمتاع بها.

ولفت إلى إطلاق المركز مجموعة من الدورات الخاصة بعلوم الفلك للمبتدئين وهي مجانية ويجري تنفيذها بالتعاون مع دار التقويم القطري.

وأردف بالقول أن أكثر من 63 شابا وشابة كويتية شاركوا في دورة مبادئ علم الفلك التي عقدت لثلاثة أيام في الفترة بين 20 و23 أبريل 2024؛ حيث جرى تقديم مبادئ في علوم الكواكب والنجوم والمواقيت والأهلة ومعرفة الاتجاهات من خلال مواقع النجوم والشمس وغيرها.

وأشار إلى أن المركز مستمر في نشر علم الفلك للراغبين من الطلبة والمواطنين، مبينا أن المركز سبق أن وفر المراجع العلمية والكتب الخاصة بالدكتور صالح العجيري بشكل مجاني للطلبة والباحثين.

وبين أن المركز مقبل على سلسلة من التطوير والتعاون في مجال علوم الفلك إضافة إلى تحديث التطبيق الخاص بالمركز والذي يزود المشتركين مجانا بالمواقيت والأحداث والتقويم الزراعي ومواقع المساجد والأحوال المرتبطة بالمواسم وارتباطها بالطقس إضافة إلى حالة القمر والظواهر الفلكية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي