بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

سمو الأمير يكرّم كوكبة من المعلمين والمدارس المتميزة

تصغير
تكبير

- وزير التربية: نعاهد سموكم على السير في ركب التقدم مسترشدين بتوجيهاتكم السامية في تطوير التعليم ونظمه ومناهجه

تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أقيم صباح اليوم حفل تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المتميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2022ــ2023 وذلك على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح في جامعة عبدالله السالم بمنطقة الشويخ.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مكان الحفل وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني والقائمون على الحفل.

وشهد الحفل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الشيخ أحمد العبدالله، ورئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل بورسلي وكبار المسؤولين بالدولة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قامت مجموعة من الطالبات بتقديم لوحة فنية ترحيبية.

بعدها ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي كلمة قال فيها: «يسعدنا اليوم أن نرحب بكم يا صاحب السمو أجمل ترحيب رافعين لمقامكم الكريم جزيل الشكر وعظيم الامتنان على رعايتكم السامية وحضوركم الكريم حفل تكريم كوكبة من معلمي وزارة التربية في اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2022-2023، مثمنين دور سموكم الكبير في دعم مسيرة التعليم، معاهدين سموكم على السير في ركب التقدم والتطور مسترشدين بتوجيهاتكم السامية في تطوير التعليم ونظمه ومناهجه لما فيه خير أبنائنا وعزة ورفعة شأن وطننا تحت قيادتكم الحكيمة حفظكم الله ذخرا لهذا الوطن العزيز.

وهذا شرف عظيم لنا جميعا وفخر للأسرة التربوية جميعا ودلالة قاطعة على حرص سموكم على تقدير المعلم وإعطائه المكانة اللائقة به».

وأضاف: «المعلم له أهمية كبيرة في بناء المجتمع وتطوير الأجيال ونقل المعرفة والثقافة إلى الطلاب من خلال غرس قيم الولاء والانتماء والعطاء لمن حوله ومجتمعه، وهو يساهم في بناء جيل مثقف ومتعلم قادر على تحقيق التقدم والتطور»، متوجها إلى المعلمين والمعلمات بـ «الامتنان والتقدير على الجهود العظيمة التي تبذلونها يوميا في ميدان التعليم»، ومتابعا: «إن دوركم لا يقتصر على نقل المعرفة بل يتعداه إلى بناء الشخصية وتشكيل الهوية لدى كل طالب وطالبة في قاعات الدرس. إن تأثيركم الإيجابي لا يقتصر على الأداء الأكاديمي بل يمتد إلى بناء القيم والأخلاق وصقل القدرات الشخصية للطلاب. وأدعوكم اليوم للاستمرار في تحفيز الفضول وتنمية الروح الابتكارية لدى طلابكم وتوجيههم نحو تحقيق أحلامهم وطموحاتهم».

كما ألقى المعلم محمد ناصر البراك كلمة نيابة عن المعلمين المكرمين، رحب فيها بالأصالة عن نفسه وعن زملائه بمقام صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لرعايته السامية وحضوره الكريم حفل تكريم كوكبة من المعلمين.

وإذ أكد أن «المعلمين والمعلمات هم الركائز الأساسية التي تبنى عليها الأجيال المستقبلية وتشكل القادة والمبتكرين الذين يأخذون بأيدينا نحو مجتمع أكثر تطورا وتقدما»، توجه للمعلمين والمعلمات بالقول: «في يومكم هذا دعوني بالنيابة عنكم وبالأصالة عن نفسي أن أتوجه بالشكر الجزيل وعميق الامتنان بالمقام الأول لحضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرعايته الكريمة لهذه المناسبة، ونثمن جهوده العظيمة من أجل أبنائه المعلمين ونعاهده على تقديم كامل خبراتنا من أجل رفعة وطننا الكويت وأن نبذل قصارى جهدنا لإعداد جيل المستقبل من الأبناء متمسكين بالعلم والمعرفة والأخلاق. كما نتوجه بالشكر الوافر إلى الصرح العملاق وزارة التربية وعلى رأسها وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وجميع القيادات التربوية والإدارية التي لا تألو جهدا في توفير المناخ التربوي وإعداد الكوادر من المعلمين والشكر موصول لجميع اللجان التي ساهمت في الإعداد والتنظيم لهذا الحفل».

وتم خلال الحفل عرض فيلم بعنوان (شروق الشمس) عن دور المعلم ورسالته السامية ومسيرة التعليم المميزة وتطورها بدولة الكويت.

وقد تفضل سمو الأمير بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة. كما تم إهداء سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي