عبر السباحة والكراتيه والجودو والسلة الثلاثية للشابات

6 ذهبيات جديدة للكويت ... في «الألعاب الخليجية»

لاعبو منتخب الكويت
لاعبو منتخب الكويت
تصغير
تكبير

أضاف منتخب الكويت للسباحة 3 ميداليات جديدة لرصيده في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، بحصوله، أمس، على 3 ميداليات ذهبية وفضيتين.

فعلى نادي أبوظبي للرياضات البحرية، حصل فريق التتابع المكون من حمد الغيث وحسن زيد وسعود العنزي وحمود حامد على الميدالية الذهبية في سباق 200x4 م حر، كما حقق محمد حامد الذهبية في سباق 100 م ظهر، وسعود العنزي الذهبية في سباق 200 م فراشة، بينما حصل حسن رجب على فضية 400 م متنوع، وعبدالله السلطان على فضية 100 م ظهر.

واختتم منتخب الكاراتيه مشاركته في الدورة بإحراز أربع ميداليات جديدة جاءت عن طريق عمر جاسم الذي فاز بذهبية كاتا فردي، كما حققت منى القطان الميدالية الفضية في كاتا فردي، وحصل فريق كاتا جماعي بفئتي الشباب والشابات على فضيتين، لترتفع الحصيلة إلى 14 ميدالية متنوعة.

وفي مسابقة الجودو، أحرز سلطان العتيبي الميدالية الذهبية في وزن 55 كجم، وفاز بالميدالية البرونزية كل من خالد الكندري (55 كجم) وعلي الشمري (66 كجم) وسعود العنزي (60 كجم).

وأشاد المدير الفني للاتحاد الكويتي للجودو عضو اللجنة الفنية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، الدكتور خالد التويجري، بالنتائج التي حققها لاعبي منتخب الجودو في اليوم الأول.

وقال التويجري إن اللاعبين ظهروا بمستويات عالية من المنافسة على الرغم من قصر فترة الإعداد والتدريبات قبل الدورة وكذلك تزامن فترة الدورة مع الاختبارات الدراسية والفئات العمرية المشاركة في المنافسات من الطلبة.

وأحرز منتخب السلة الثلاثية 3x3 للشابات، المركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز على السعودية في النهائي بنتيجة 21-7، بعد أن ازاح عن طريقه المنتخب الإماراتي في الدور نصف النهائي وتغلب عليه بنتيجة 17-6.

وأنهى منتخب الكويت لكرة الطاولة مشاركته في الدورة بالحصول على ميدالية فضية جديدة كانت من نصيب اللاعبة خديجة الحلواجي في مسابقة فردي الشابات، لتضاف الى ميداليتين فضيتين في الزوجي والفرق.

هذا وتنطلق منافسات المبارزة اليوم على صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، ويتكون المنتخب من 18 لاعباً ولاعبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي