برشلونة يستضيف فالنسيا لاستعادة الوصافة

«سيتي» يواصل الضغط على أرسنال




مارتن أوديغارد يمر بين لاعبي توتنهام جيمس ماديسون وكريستيان روميرو	 (أ ف ب)
مارتن أوديغارد يمر بين لاعبي توتنهام جيمس ماديسون وكريستيان روميرو (أ ف ب)
تصغير
تكبير

دافع أرسنال عن صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه توتنهام 3-2، أمس الأحد، في «دربي شمال لندن» في ختام المرحلة 35.

وحسم أرسنال نتيجة المباراة بشكل كبير في الشوط الأول بعدما سجّل ثلاثية نظيفة عبر الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ (15 خطأ في مرمى فريقه) وبوكايو ساكا (27) والألماني كاي هافيرتز (38)، وردّ توتنهام بهدفين لم يكونا كافيين سجّلهما الأرجنتيني كريستيان روميرو (64) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (87 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد «المدفعجية» إلى 80 نقطة، فيما تجمّد رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الرابع مع مباراتين أقلّ لـ «سبيرز».

ورفع ساكا رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري، أكثر من أيّ موسم سابق. كما أصبح أول إنكليزي يُسجّل بقميص أرسنال في مرمى توتنهام ضمن ذهاب الدوري وإيابه خلال موسم واحد منذ 1993-1994، وفقاً لـ«أوبتا» للإحصاءات.

وواصل مانشستر سيتي الضغط على أرسنال بتغلّبه على مضيفه نوتنغهام فوريست المُهدّد بالهبوط 2-0.ورفع «سيتي» رصيده الى 79 نقطة من 34 مباراة في المركز الثاني، فيما بقي «فوريست» على 26 نقطة في المركز الـ 17. وسجّل الهدفين الكرواتي يوسكو غفارديول (32) والنروجي إرلينغ هالاند (71)، في أول مشاركة له بعد غيابه عن مباراتين بسبب إصابة عضلية.ورفع هالاند رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة هدّافي الدوري بفارق هدف واحد أمام لاعب تشلسي كول بالمر.

وفي مباراة ثالثة، خسر برايتون للمرّة الثانية توالياً وكانت أمام مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة.

إسبانيا

يسعى برشلونة الى استعادة المركز الثاني، عندما يستضيف فالنسيا، اليوم الإثنين، في ختام المرحلة 33 من الدوري الإسباني.

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعدما فقد الوصافة لجاره جيرونا (71)، بفوزه على لاس بالماس 2-0، في المرحلة نفسها، فيما يُحلّق ريال مدريد بالصدارة (84).

وكان أتلتيكو مدريد قطع شوطاً مهمّاً لحسم المركز الرابع المؤهل الى دوري الأبطال بتوسيعه الفارق الذي يفصله عن ضيفه أتلتيك بلباو الى 6 نقاط (64 مقابل 58)، بالفوز عليه 3-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي