جامعة الكويت تكرم الفائزين في جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب

مدير الجامعة مع اثنين من الفائزين
مدير الجامعة مع اثنين من الفائزين
تصغير
تكبير

كرّم مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور نواف المطيري، الفائزين بجائزة «جابر الأحمد للباحثين الشباب» في دورتها الـ 34 لعام 2023 التي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً، للباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه.

وأعرب المطيري عن سعادته بهذا الإنجاز، مبيناً أهمية هذه الجائزة لتكريم الباحثين الشباب الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة، متمنياً للفائزين تحقيق المزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرّفة للباحثين الكويتيين وعطائهم المتميز، ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته.

وقد فاز بالجائزة في مجال العلوم الهندسية الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والبترول الدكتور عمار محمد بهمن، الذي عُرف بخبرته في نظم الحرارة المتقدمة وإسهاماته الكبيرة في تحسين أنظمة التكييف لمواءمة مناخات درجات الحرارة العالية، ويشمل عمله عدة مجالات حيوية في إطار الهندسة الميكانيكية.

وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، فازت بالجائزة الدكتورة أمل عبدالوهاب الصالح من قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية، والتي شملت مجالاتها البحثية القيادة والتخطيط التربوي ونظريات القيادة التربوية والإشراف التربوي والتنمية المهنية في مجال التربية، والدراسات الكمية والنوعية والمزجية في إدارة التربية.

كما فاز في نفس المجال الأستاذ المشارك في قسم القانون الخاص بكلية الحقوق الدكتور فهد علي الزميع، والذي تتركز اهتماماته البحثية على قوانين الشركات وأسواق المال والإفلاس والمعاملات المصرفية وفلسفة القانون والتحليل الاقتصادي للقانون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي