وقعّت اتفاقية مع «كي بي أر»

«نفط الكويت» تدرس خيارات التحول في مجال الطاقة المتجددة

تصغير
تكبير

- التحول في الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050

علمت «الراي» أن شركة نفط الكويت وقّعت اتفاقية مع شركة «كي بي آر» للاستشارات، تهدف إلى إجراء دراسة جدوى للتحول إلى الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وأوضحت مصادر نفطية أن دراسة الجدوى تأتي بناءً على إستراتيجية «مؤسسة البترول» لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050، والتي أعلن عنها الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف السعود.

وأشارت المصادر إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي بين مسؤولي الشركتين لوضع آلية العمل خلال المرحلة المقبلة، حضره عن «نفط الكويت» كل من مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا حمد الزعابي، ورئيس فريق عمل الأبحاث والتكنولوجيا محمد العقاب، ورئيس فريق عمل إدارة عقود مستشاري المشاريع ناصر بوطالب ورئيس فريق عمل إدارة المشاريع (35) ناهد الهاجري، إضافة إلى كبير الاستشاريين الدكتور حسين عرب.

ولفتت إلى أن الكويت تعمل على مشاريع بيئية عدة، خصوصاً مع إطلاق مؤسسة البترول وشركاتها التابعة خطتها الإستراتيجية في هذا الجانب والتزامها بالوصول إلى الحياد الكربوني في قطاع النفط والغاز.

وأوضحت أن «نفط الكويت» تعمل وفق إستراتيجية متعددة الاتجاهات سواء في مجال الاستكشاف أو الإنتاج أو التحول للطاقة أوالحفر بجميع أنواعه سواء في البر أو البحر بشكل متكامل وممنهج قابل للتطوير في كل مرحلة، بما يخدم ويحقق الإستراتيجية المجمعة لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة، في ظل تنسيق وتفاهم تام بين القيادات التنفيذية في المؤسسة والشركات التابعة، بما يسمح بإنجاز إستراتيجية الكويت النفطية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي