استقبله في القصر الأبيض بصحبة السفير وربا

مبارك العبدالله بحث ووفداً نمسوياً تعزيز العلاقات التجارية

مبارك العبدالله مستقبلاً الوفد النمسوي
مبارك العبدالله مستقبلاً الوفد النمسوي
تصغير
تكبير

استقبل رئيس جمعية الصداقة التجارية الكويتية النمسوية الشيخ مبارك العبدالله، في القصر الأبيض، وفداً تجارياً من النمسا، برئاسة المستشار والمفوض التجاري النمسوي لدى الكويت وقطر اندرياس شتاوبر، بحضور سفير النمسا لدى دولة الكويت ماريان وربا.

وأكد الشيخ مبارك على أهمية مثل هذه الزيارات، لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وخلق فرص جديدة لتعزيز وتطوير العلاقات في كافة القطاعات الصحية والسياحية، مشدداً على أهمية التعاون بين الطرفين في مجال الأمن الغذائي، وكذلك التكنولوجيا والتقنية الحديثة، والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في الكويت على استعداد للعمل على تطوير هذه العلاقات، متطلعاً الى إقامة مشروعات مشتركة في الكويت، لافتاً إلى وجود فرص وإمكانية كبيرة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

كما أثنى الشيخ مبارك على جهود السفير وربا، في نمو العلاقات بين الكويت والنمسا.

وعبّر شتاوبر عن سعادته لزيارة الكويت، لتعزيز العلاقات في قطاع الاستثمار والتجارة. وقال إن «الكويت شريك مهم للنمسا، ولها تاريخ طويل في مجال الاستثمار الدولي».

ومن جانبه، صرح السفير وربا «أن الشركات النمسوية تنظر إلى الشركات الكويتية كشركاء في مجال الاستثمار والتبادل التجاري، والتي من شأنها أن تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز دور الكويت الاستراتيجي كبوابة إلى العراق».

وتم في ختام الحفل تبادل الهدايا التذكارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي