خلال مشاركتها في معرض بكين الدولي للسيارات

«شيري العالمية» تكشف عن إستراتيجياتها الجديدة وآخر ما توصّلت إليه تطبيقاتها التكنولوجية

تصغير
تكبير

انطلقت يوم الخميس الماضي فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات، وهو الحدث الأضخم والأكثر ترقباً في العالم في قطاع السيارات خصوصاً الكهربائية منها.

وشهد المعرض مشاركة العشرات من كبرى العلامات التجارية إضافة إلى حضور آلاف الزوار وممثلين عن مختلف وسائل الإعلام والصحافة. وقد أبرز معرض بكين، الذي أُقيم تحت شعار «الطاقة الجديدة، الإيكولوجيا الجديدة، العصر الجديد»، التحول العالمي الكبير الذي يمرّ به قطاع صناعة السيارات نحو تطوير حلول هندسية صديقة للبيئة ودعم تكنولوجيا رقمية مبتكرة تواكب تطلعات المستخدمين واحتياجاتهم.

وشاركت «شيري العالمية»، الشركة الرائدة في صناعة السيارات، في كل من معرض بكين الدولي للسيارات ومؤتمر التجار العالمي المتزامنين، اللذين أقيما خلال الفترة من 25 ويختتم فعالياته اليوم.

وكشفت «شيري» ضمن فعاليات هذين الحدثين عن إستراتيجياتها الجديدة لتطوير أسطولها، وآخر ما توصلت إليه تطبيقاتها التكنولوجية، كما عرضت أحدث طرازاتها من السيارات.

وبيّنت «شيري العالمية» أن قطاع صناعة السيارات يشهد تحولاً كبيراً في توجهاته، مدفوعاً بطرح العديد من السيارات الجديدة العاملة بالطاقة الجديدة وتغيّر اهتمامات ورغبات المستهلكين، حيث قفزت مبيعات السيارات العاملة بالطاقة الجديدة في 2023 إلى 14.653 مليون وحدة، بزيادة قدرها 35.4 % عن العام السابق، ومن المتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 18 مليون وحدة في 2024.

وذكرت أن التقدم في التكنولوجيا ساهم في زيادة الرغبة في امتلاك هذا النوع من السيارات نتيجة لرفع مدى قيادتها، وانخفاض أوقات شحنها، بالإضافة إلى توافرها ضمن تكلفة تنافسية، موضحة أن كل هذه مؤشرات تدل على مستقبل قريب يتم فيه إعادة تعريف كل المعايير المرتبطة في صناعة السيارات.

ولفتت «شيري العالمية» إلى أن هندسة «QPower» تجسد 26 عاماً من تميز «شيري» في تطوير تقنيات أنظمة الطاقة، حيث شملت هذه الهندسة أنواعاً مختلفة من الطاقة تضم «ICE»، و«PHEV»، و«BEV»، ما يؤكد على نهج «شيري» المتكامل الذي يراعي أن يكون صديقاً للبيئة، قوياً وفعالاً، ويطرح حلولاً ذكية ومبتكرة، كما لم يقتصر دور نظام «QPower» من «شيري» في قيادة جهود قطاع صناعة السيارات الصينية نحو عصر جديد من الطاقة الخضراء فحسب، بل كان له تأثير واضح وبارز على الصعيد العالمي.

وأفادت «شيري العالمية» بأن تكنولوجيا الجيل الثالث من التقنية الهجينة تضع معايير جديدة مبنية على 18 عاماً من البحث والتطوير والابتكار، حيث يتميز هذا النظام الرائد بما يُعرف بـ «المكونات الثلاث الجدد»: محرك هجين، وناقل حركة، ونظام إدارة بطارية.

وأوضحت أن هذه المكونات المجتمعة توفر كفاءة حرارية تتجاوز 44.5 %، ومدى قيادة يزيد على 1400 كيلومتر، ومعدل استهلاك وقود يبلغ فقط 4.2 ليتر لكل 100 كيلومتر، حيث حرصت «شيري» في الجيل الثالث على الالتزام بمقاييس عالية للأداء وكفاءة الطاقة ونظم السلامة، لتلبي بشكل كامل المتطلبات المتنوعة لعصر الطاقة الجديد.

وذكرت أن هذا الانتقال من محركات الاحتراق الداخلي التقليدية إلى مجموعة من المكونات المخصصة للنظم الهجينة، يُظهر ريادة «شيري» في التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية وتطوير حلول مستدامة وصديقة للبيئة.

مشاركة متميزة من «شيري الغانم»

شارك وفد من «شيري الغانم» في فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات ومؤتمر التجار العالمي، للاطلاع على أحدث التطورات العالمية في قطاع السيارات بالإضافة إلى عرض تجربتهم الإقليمية، حيث انخرط الوفد المشارك في نقاشات مثمرة مع نظرائهم من ممثلي وكالات «شيري» حول العالم للحديث عن أهم التحديات والفرص المطروحة للتطوير والنمو خلال السنوات المقبلة.

وتتوافق الشراكة الإستراتيجية بين «صناعات الغانم» و«شيري العالمية» مع أهدافهما المشتركة في تقديم حلول مستدامة ومنتجات مبتكرة وذكية في مجال التكنولوجيا والطاقة النظيفة لعملائهما المتنوعين، حيث تعتبر «شيري» شركة السيارات الصينية الأولى في استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة ذات الصلة بقطاع السيارات، وقد حققت خلال العقود الماضية وبالتعاون مع كبرى مراكز البحث والتطوير في العالم نتائج مذهلة في مجالات مهمة مثل الطاقة الكهربائية والذكاء التشغيلي وخفة وزن هيكل السيارة، والتي باتت سمات أساسية في جميع سياراتها.

يذكر أن «شيري الغانم» تعتزم الاستمرار في تقديم أفضل وأحدث التقنيات والحلول الإبداعية لعملائها في الكويت، وفي مواصلة السعي نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي