وفقاً لتقرير جهاز المراقبين الماليين

سجل بلدية الكويت.. نظيف من حالات الامتناع

تصغير
تكبير

نجحت بلدية الكويت في عدم تسجيل أي حالة امتناع، طبقاً لتقرير جهاز المراقبين الماليين للنصف الأول من السنة المالية 2023 / 2024.

وتضمنت تقارير مكاتب المراقبين الماليين في الوزارات والادارات الحكومية والهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة عن النصف الاول من السنة المالية 2023/ 2024 بناءا على تطبيق الرقابة المالية المسبقة على 67 جهة خاضعة للرقابة المسبقة شملت 30 وزارة وادارة حكومية و 21 هيئة ملحقة و 16 مؤسسة مستقلة حيث بلغ عدد المعاملات المالية المنجزة 182,256 معاملة مالية حرر بشأنها 10,589 ملاحظة بنسبة 5.8% من اجمالي المعاملات المالية.

وبلغ إجمالي حالات الامتناع خلال النصف الاول لهذه السنه 329 حالة بنسبة 0.18% من اجمالي المعاملات المالية وفقا لتقرير احصائي اصدره جهاز المراقبين الماليين.

وخلا سجل بلدية الكويت من اي حالة امتناع اثر سلسلة اجراءات اتخذها القطاع المالي والاداري في الجهاز التنفيذي للبلدية ساهمت في معالجة الملاحظات الواردة في التقرير نصف السنوي على الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية التي تخص بلدية الكويت.

ونجح القطاع المعني في البلدية في نفيذ توصيات جهاز المراقبين المرتبطه بأبرز الملاحظات وحالات الامتناع المسجلة على الادارات المختصة بقطاعات الجهاز التنفيذي ومن اهمها تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة ووضع الآليات المناسبة لتلافي الملاحظات الواردة في تقارير جهاز المراقبين الماليين، بالاضافة الى ان البلدية اصدرت التعميم الاداري رقم 40 لسنة 2022 المؤرخ بتاريخ ١ نوفمبر 2022 في شأن آلية تلافي المخالفات والملاحظات الواردة في تقارير المراقبين الماليين.

ونتج عن الاجراءات الفورية والالتزام بالقوانين والنظم ذات الصلة والتنسيق المستمر بين بلدية الكويت ومكتب المراقبين الماليين لديها عدم تسجيل اي حالة امتناع على بلدية الكويت وفقا لتقرير جهاز المراقبين الماليين للنصف السنوي الأول للسنة المالية 2023 / 2024.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي