لايبزيغ يسحق «دورتموند» برباعية ويُعزّز حظوظه القارية

كاين يحقّق رقماً شخصياً جديداً




هاري كاين في صراع على الكرة مع ماريو غوتزه 	(أ ف ب)
هاري كاين في صراع على الكرة مع ماريو غوتزه (أ ف ب)
تصغير
تكبير

أكد المهاجم الإنكليزي هاري كاين جهوزية بايرن ميونيخ الذي خسر لقب الدوري الألماني لكرة القدم المهيمن عليه منذ 11 موسماً لصالح باير ليفركوزن، لاستحقاقه القاري أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 2-1، أمس السبت، في المرحلة 31.

وسجّل كاين هدفي العملاق البافاري في الدقيقتين 9 و61 من ركلة جزاء، رافعاً رصيده في صدارة الهدافين إلى 35 هدفاً في 31 مباراة في الـ «بوندسليغا» هذا الموسم.

واقترب كاين من الرقم القياسي لاكثر عدد من الاهداف في الدوري خلال موسم واحد والمسجل باسم هداف «بايرن» السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي (41).

وحقّق كاين رقماً شخصياً جديداً بتسجيله 42 هدفاً في 42 مباراة حتى الآن في موسم واحد ضمن المسابقات كافة، رافعاً رصيده الى 400 هدف في مسيرته مع النادي والمنتخب الإنكليزي.

وسجّل الفرنسي هوغو إيكيتيكي هدف أينتراخت فرانكفورت (23)، غداة انضمامه نهائياً إلى النادي الألماني الذي فعّل بند شراء عقده من باريس سان جرمان عقب انتقاله إليه معاراً في يناير.

ورفع «بايرن» رصيده في المركز الثاني إلى 69 نقطة، فيما عزّز لايبزيغ من حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال بفوزه على ملاحقه المباشر على هذه البطاقة ضيفه بوروسيا دورتموند 4-1.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد «دورتموند» عند 57 في المركز الخامس بفارق نقطتين عن «فرانكفورت» السادس.

ولم يذق لايبزيغ طعم الخسارة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 11 الاخيرة في المسابقات كافة، كانت في عقر دار بايرن ميونيخ 1-2 في 24 فبراير (حقّق 8 انتصارات مقابل تعادلين).

من ناحيته، تعرّض «دورتموند» لخسارته الأولى منذ 10 أبريل الجاري أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية، ليحقّق فوزين مقابل تعادل قبل أن يسقط أمام لايبزيغ.

ومُني «دورتموند» بضربة معنوية قبل مواجهته الأوروبية أمام «سان جرمان» في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، في حين أجرى مدربه إدين ترزيتش 4 تغييرات في التشكيلة الأساسية.

وتقدّم «دورتموند» بهدف الإنكليزي جايدون سانشو (20)، ليردّ لايبزيغ بعد ثلاث دقائق عبر هدافه البلجيكي لوا أوبيندا (23)، رافعاً رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 24 هدفاً.

وأنهى لايبزيغ الشوط متقدماً عبر السلوفيني بنجامان سيسكو (45+2).

واستهل لايبزيغ الشوط الثاني كما اختتم الأول، فسجل ثالث أهدافه عبر الفرنسي محمد سيماكان (46)، قبل أن يختتم استعراضه بهدف كريستوف باومغارتنر (82).

وفي مباراتين أخريين، فاز فيردر بريمن على مضيفه أوغسبورغ 3-0، وفولفسبورغ على مضيفه فرايبورغ 2-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي