ريال مدريد يدنو من التتويج... وجيرونا يخطو نحو «الأبطال»

إنتر يحتفل باللقب أمام تورينو

لاعبو جيرونا يحتفلون بالفوز
لاعبو جيرونا يحتفلون بالفوز
تصغير
تكبير

يحتفل إنتر ميلان بلقبه الـ 20 في الدوري الإيطالي لكرة القدم في مواجهة ضيفه تورينو، اليوم الأحد، في المرحلة 34.

وبعد حسمه اللقب، يستهدف إنتر تحطيم بعض الأرقام القياسية، وسط جماهيره التي تتشوّق الى الاحتفال، حيث يريد المدرب سيموني إنزاغي أن يواصل النتائج الإيجابية ويُنهي الموسم محقّقاً 3 أهداف: أفضل دفاع في تاريخ البطولة في موسمٍ واحد، أفضل فريق خارج أرضه، وأكبر فجوة مع الوصيف.

وأعلن إنتر أن «حافلة ذات طابقين تقلّ أبطال إيطاليا ستغادر سان سيرو بعد المباراة مباشرة للوصول إلى ساحة الكاتدرائية» في وسط المدينة.

وكانت الاحتفالات بدأت، الإثنين، بعدما تجمّع آلاف عدة من أنصار النادي أمام «دومو»، كاتدرائية ميلانو، عقب الفوز على ميلان 2-1 في الـ «دربي».

وفي بقية المباريات، يلتقي بولونيا الرابع مع أودينيزي سعياً لتعزيز مركزه والتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب روما مع نابولي وفيورنتينا مع ساسوولو وأتالانتا مع إمبولي.

وبعد 3 مواسم متتالية بين الكبار، عاد ساليرنيتانا الى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه ومنافسه على البقاء فروزينوني 0-3 في افتتاح المرحلة.

إسبانيا

اقترب ريال مدريد خطوة إضافية من حسم اللقب القياسي الـ 36، بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 1-0 في افتتاح المرحلة 33 من الدوري الإسباني، ليتحضر بأفضل طريقة لمواجهة مضيفه مع بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وسجّل الهدف التركي الشاب أردا غولر (30).

ورفع «ريال» الفارق موقتاً الى 14 نقطة، بانتظار مباراة برشلونة مع ضيفه فالنسيا، غداً الإثنين.

وخطا جيرونا خطوة إضافية نحو مشاركة تاريخية في دوري الأبطال الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه لاس بالماس 2-0، أمس السبت.وبات فريق المدرب ميتشل ثانياً موقتاً بفارق نقطة أمام جاره العملاق برشلونة (71 مقابل 70).

وتقدّم جيرونا في الدقيقة 26 عبر دافيد لوبيس الذي تابع الكرة في الشباك بعد ركلة جزاء صدها الحارس للهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك، قبل أن يعوّض الأخير في الدقيقة 57 بالهدف الثاني من ركلة جزاء أيضاً كانت الثالثة في اللقاء بعدما أضاع لاس بالماس الأولى في الدقيقة 8 عبر ساندرو راميريس.

ورفع دوفبيك رصيده هذا الموسم الى 18 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام نجم ريال مدريد، الإنكليزي جود بيلينغهام.

وبات ألميريا أول الفرق الهابطة الى الدرجة الثانية بعدما تخلّف عن منطقة الأمان بفارق 17 نقطة مع بقاء 5 مباريات على نهاية موسمه، بخسارته على أرضه أمام خيتافي 1-3 في لقاء تألق خلاله الإنكليزي مايسون غرينوود بتسجيله ثنائية (27 و48) وتمريره كرة الهدف الثالث لخايمي ماتا (61)، فيما كان هدف الضيوف الوحيد من نصيب الهندوراسي أنتوني لوزانو (41).

وتستكمل المرحلة، اليوم، فيلتقي قادش مع ريال مايوركا، غرناطة مع أوساسونا، فياريال مع رايو فايكانو وريال بيتيس مع إشبيلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي