النصر والسالمية يبحثان عن الفوز الأول في ختام الجولة الرابعة لـ«مجموعة البطولة»

العربي... اجتاز الفحيحيل




كرة مشتركة بين الرياحي والعنزي
كرة مشتركة بين الرياحي والعنزي
تصغير
تكبير

اجتاز العربي عقبة الفحيحيل وهزمه بهدفين دون مقابل، أمس، على استاد عبدالله الخليفة، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من «مجموعة البطولة» لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ورفع «الأخضر» رصيده إلى 50 نقطة متساوياً مع «الكويت» المتصدر والذي واجه القادسية الثالث أمس.

خاض الفريقان المباراة وسط غيابات عدة طالت صفوفهما واضطرت المدربين للدفع بعناصر بديلة، ففي «الأخضر» أشرك ناصر الشطي كلاً من ناصر سالم في مركز الظهير الأيمن وجمعة عبود كمتوسط للدفاع بدلاً من الجزائري عماد الدين أبوبكر وعيسى وليد الموقوفين.

وفي الوسط، لعب سلطان العنزي أساسياً للمرة الأولى منذ إصابته في فبراير الماضي، وحلّ بدر طارق بدلاً من حسين أشكناني المصاب، إلى جانب المغربي وليد الصبار فيما شهد خط الهجوم مشاركة الثلاثي الأجنبي المغربي حمزة خابا والتونسي أيمن الصفاقسي والنيجيري ايانو ايوالا، بينما غاب علي خلف للإصابة.

أما مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، فكانت أبرز التغييرات التي أجراها في مركز حراسة المرمى بإشراك المخضرم فواز الدوسري بدلاً من أحمد عادي وعبدالرحمن المجدلي غير الجاهزين، كما غاب قطب الدفاع الغاني ادو روبن المصاب ولعب مكانه جاسم كرم.

كاد الفحيحيل ان يأخذ قصب السبق غير أن البرازيلي فيتور داسيلفا «فوّت» كرة لعبها له أحمد الرياحي ووضعته بمواجهة حارس العربي سليمان عبدالغفور (15).

وأنقذ الدوسري تسديدة خابا لترتد للصفافسي الذي لم ينجح في إعادتها للشباك (20).

كان اعتماد الفحيحيل على أسلوب الدفاع المتقدم ومصيدة التسلل أشبه بالمغامرة غير المحسوبة في ظل وجود عناصر خطرة في الانطلاق خلف الدفاع وخاصة الثنائي خابا وايوالا في الجهة اليسرى وهو ماحدث بالفعل بعد تمريرة من حمد القلاف إلى خابا الذي انطلق خلف الدفاع ومرر كرة عرضية قابلها الصفاقسي في المرمى (32).

وتلقى الفحيحيل ضربة بخروج فيتور مصاباً ليشارك عبدالرحمن الحربي مكانه، ليتقدم الرياحي إلى الهجوم.

وأهدر الرياحي فرصة ادراك التعادل بعد هجمة بذل فيها البرازيلي ويلبم باروس مجهوداً كبيراً (40).

وسدد ايوالا كرة من داخل المنطقة أبعدها الدوسري إلى ركنية (45).

ومع بداية الشوط الثاني، تواصلت مشاكل الفحيحيل مع ألعاب العربي خلف الدفاع وكاد خابا ان يضيف هدفاً ثانياً من أكثر من محاولة.

وفي ظل تراجع واضح لوسط العربي واستحواذ سلبي للفحيحيل، أجرى الخطيب تبديلين هجوميين بإشراك فيصل عجب وفواز الرشيدي بدلاً من عبدالمحسن العجمي وسالم الهولي.

ورد الشطي بإدخال العائد سيف الحشان مكان بدر طارق ويوسف ماجد محل الصفاقسي.وأنقذ عبدالغفور، بطريقة رائعة، رأسية خطرة من الرياحي (69).

ويرمي الخطيب بآخر أوراقه بدخول ماجد العنزي وسعد عايض بدل محمد نعيم وجاسم كرم.

وابعد الدوسري كرة قوية من خابا لم يحسن الحشان متابعتها، قبل ان يستفيد خابا من دربكة امام مرمى «الأحمر» وارتباك دفاعي ويضيف الهدف الثاني (84).

وتُستكمل اليوم مباريات الجولة بلقاء يجمع النصر مع ضيفه السالمية، يسعى من خلاله كل منهما إلى تحقيق فوزه الأول في منافسات المجموعة.

ويأتي «السماوي» خامساً بـ 25 نقطة جراء تعادل مع العربي 1-1 وهزيمتين من القادسية 2-4 و»الكويت» 1-3، فيما يحتل «العنابي» المركز السادس الأخير بفارق نقطة بعدما تلقى ثلاثة هزائم متتالية من العربي والفحيحيل 1-3، ومن «الأبيض» 0-3.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي