«دورة الملاحة» في الجامعة الأسترالية تحصل على اعتماد «خفر السواحل»

صورة جماعية لقياديي خفر السواحل ومسؤولي الجامعة
صورة جماعية لقياديي خفر السواحل ومسؤولي الجامعة
تصغير
تكبير

حازت الجامعة الأسترالية على موافقة الإدارة العامة لخفر السواحل، كجهة معتمدة ومرخصة لتدريب و تأهيل الراغبين في الحصول على رخصة نزهة (أ) ولإصدار الشهادات لمستوفي الشروط ومتطلبات الدورة.

جاء ذلك بعد أن قام الفريق المختص من قبل الإدارة العامة لخفر السواحل، بزيارة مرافق الجامعة والقاعات وأجهزة المحاكاة، والاطلاع على الإجراءات المتبعة من قبل قسم العلوم البحرية، لتقديم دورة نوخذة (أ).

وبهذه المناسبة، قدّم مدير الادارة العامة لخفر السواحل العميد ركن بحري الشيخ مبارك علي اليوسف شهادة الاعتماد لمساعد رئيس الجامعة الأسترالية للخدمات المساندة صقر الشرهان، في اجتماع عُقد في قاعدة صباح الأحمد البحرية، بحضور كل من المدير الفني للعمليات لدى قسم العلوم البحرية في الجامعة الأسترالية عبدالله شمس الدين، والعقيد بحري مشعل القريفة، والعقيد بحري يوسف السالم، والعقيد بحري عبدالله الراشد، والمقدم بحري يوسف الحداد.

بدوره، قال عبدالله شمس الدين «نتوجه بالشكر لوزارة الداخلية، المتمثلة في الادارة العامة لخفر السواحل على هذه الثقة، ونؤكد حرص الجامعة الدائم لتقديم كل إمكاناتها لتعزيز شراكتها مع القطاعات الحكومية المختلفة لخدمة الوطن الغالي. كما سيسعى القسم للحصول على اعتماد دورات بحرية أخرى بالقريب العاجل وذلك بهدف تطوير وتأهيل العاملين في القطاع البحري بشكل خاص ومرتادي البحر بشكل عام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي