ضحايا ومصابون في حوادث متفرقة وغلق طرق

رياح الخماسين تضرب مصر

تصغير
تكبير

تسببت قوة رياح الخماسين المحملة بالرمال والأتربة، التي هبت على مناطق في محافظات الصعيد وأماكن متفرقة (شرق مصر) في حوادث على الطرق وإغلاق عدد من المحاور المرورية، وحوادث سير وسقوط نوافذ في بنايات .

البداية، كانت شديدة في محافظات الأقصر وقنا وأسوان (جنوب مصر)، وهو ما أدى إلى إغلاق طرق لصعوبة الرؤية، وخفف من حدتها سقوط أمطار متفرقة، وبدت العاصفة أقل في الشمال والقاهرة .

وأعلنت محافظة أسوان مساء الجمعة حالة طوارئ بسبب انعدام الرؤية، ما أدى إلى توقف جزئي فى حركة السير والمشاة، وأصدر محافظ قنا قراراً بغلق طرق لانعدام الرؤية، كما أعلنت محافظة أسيوط الطوارئ.

وسجلت إدارات المرور حادث سير على الطريق الصحراوي (قنا - سوهاج)، ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة 12.

وشهدت منطقة حي العقاد في أسوان، واقعة انهيار شرفة من بناية، بسبب سرعة الرياح على عدد من الأشخاص، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث، وتعرضت بناية ريفية، في إحدى قرى نقادة جنوب محافظة قنا، بسبب موجة الطقس السيئ، وفي قنا أيضا أصيب شقيقان، إثر سقوط حائط، في قرية أبو مناع بحري وانفجرت اسطوانة غاز في بناية في نجع الطويل، بسبب سوء الطقس ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص بحروق.

وملاحياً، قررت هيئة الطيران المدني والملاحة الجوية وسلطات مطار البالون الطائر (غرب مدينة الأقصر)، تعليق كافة رحلات البالون من التحليق في سماء الأقصر ، لسوء الأحوال الجوية، واغلقت السلطات المحلية في الأقصر عدة طرق، وتوقفت حركة السفن السياحة في النيل «الكروز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي