الرياض تشهد مناقشات في شأن غزة على هامش المنتدى الاقتصادي

برنده يتحدث في الرياض أمس
برنده يتحدث في الرياض أمس
تصغير
تكبير
،

ستكون الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة، محور محادثات في الرياض بين كبار الديبلوماسيّين العرب والأوروبيين، في إطار الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبدأ أعماله اليوم.

ومن المقرر أن تعقد غداً، جلسة تتمحور على الحرب على أن يشارك فيها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ومنسّقة الأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية في غزة سيغريد كاغ.

وقال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بويرجه برنده، خلال مؤتمر صحافي في الرياض، أمس، «اللاعبون الرئيسيون موجودون حالياً في الرياض ونأمل أن تؤدي المناقشات إلى عملية تفضي للمصالحة والسلام»، مضيفاً أن الأزمة الإنسانية ستكون على جدول الأعمال.

وأعلن أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزراء خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن وألمانيا أنالينا بيربوك وفرنسا ستيفان سيجورنيه، سيحضرون الاجتماعات إلى جانب مسؤولين في المنطقة، بينهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وولي عهد سلطنة عُمان ذي يزن بن هيثم، ومسؤولون بحرينيون.

وتابع برنده أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، سيطلع المسؤولين على المحادثات التي أجراها الجمعة، الوفد المصري في إسرائيل، في محاولة للتوصل إلى هدنة وإعادة الرهائن.

وأكد أن «هناك الآن قدر من الزخم في ما يتعلق بالمفاوضات في شأن الرهائن وكذلك وقف محتمل لإطلاق النار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي