No Script

في إطار شراكة البنك الإستراتيجية مع مختلف مؤسسات الدولة

«الوطني» يستضيف ورش عمل لموظفي... «الصندوق الكويتي»

تصغير
تكبير

- غنى بن غريب: نعتز بشراكتنا مع مؤسسات الدولة لتطوير الكوادر البشرية

استضاف بنك الكويت الوطني سلسلة من ورش العمل لموظفي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية والعلاقات الراسخة التي تجمع البنك مع العديد من مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص.

وذكر «الوطني» في بيان، أن التعاون بين الجهتين يهدف إلى نشر الوعي المالي وتعميق فهم مهمة «الصندوق الكويتي»، وتقديم رؤى قيمة حول عمليات الخزانة وعمليات تحويل الأموال، وأنشطة تمويل التجارة.

وتم تنظيم ورش العمل في المقر الرئيسي للبنك الوطني بمشاركة 9 من موظفي «الصندوق الكويتي» يومي 21 و22 الجاري، وركزت على تغطية المجالات الحيوية المتعلقة بأنشطة الصندوق، كما تخللت ورش العمل مناقشات تفاعلية وتبادل للمعرفة والخبرات بهدف تعزيز العلاقة بين المؤسستين، وضمان استمرار الدعم لمساهماته الحيوية ومبادراته الإستراتيجية في التنمية الاقتصادية العالمية، حيث يقوم الصندوق بدور فاعل في جهود التنمية الدولية بما يقدمه من مساعدات فنية وقروض بشروط ميسرة لتمويل مشاريع التنمية في العديد من الدول النامية.

وبهذه المناسبة، قالت مدير إدارة شركاء الأعمال في الموارد البشرية بالبنك؛ غنى بن غريب: «نلتزم في (الوطني) بمسؤوليتنا المجتمعية تجاه جميع الشركات والمؤسسات خصوصاً الحكومية، بصفتنا الشريك المصرفي الرئيسي للقطاع الحكومي، الذي تربطنا به علاقات وثيقة ومميزة مع كل المؤسسات التي تعمل في جميع القطاعات».

وأضافت بن غريب: «نعمل دائماً بالشراكة مع مؤسسات الدولة على تنمية وتطوير الكوادر البشرية باعتبارها الركيزة الأساسية للنجاح المستمر وأحد طرق تحقيق الاستدامة للاقتصاد الكويتي، كما أن خطط تدريب الكوادر الوطنية تأتي في إطار المساهمة الفاعلة من البنك في إعداد جيل يتمتع بقدرات تنافسية وإنتاجية تميزه كقوة عمل وطنية».

وأشارت إلى أن «الوطني» دأب على استضافة مثل هذه الفعاليات بمختلف أنواعها، سواء كانت ورش عمل أو جلسات توعوية أو حلقات نقاشية مفتوحة، إيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج التي تهدف في الأساس إلى خدمة المجتمع والارتقاء بمهارات الكوادر الوطنية، كما أنها تترجم الدور القيادي الذي يلعبه البنك الوطني في دعم مؤسسات الدولة منذ عقود طويلة.

وأكدت بن غريب أن «الوطني» أخذ على عاتقه دعم الاقتصاد الوطني، ومساندة الأجندة الاستراتيجية للدولة، ومن هذا المنطلق يحرص دائماً على تقديم كل سبل الدعم لتطوير الكوادر العاملة في المجال الحكومي على العمل المصرفي، وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وهو ما يسهم في تعزيز الثقة في الاقتصاد المحلي ويدعم التصنيفات الائتمانية للكويت، وتعد هذه الورش هي الثالثة، حيث استضاف «الوطني» في مقره الرئيسي، 25 من موظفي الصندوق الكويتي للتنمية.

نشر الوعي المالي

تعكس مبادرات «الوطني» التدريبية رؤيته العميقة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية ونشر الوعي المالي عبر مختلف الكيانات في جميع أنحاء الكويت، حيث يوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لتلك الكوادر الواعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي