No Script

«النجاة»: «أمانة الأوقاف» ساهمت بسداد رسوم 300 طالب من أبناء الجاليات




أمانة الأوقاف تدعم تعليم طلبة العلم ضيوف الكويت
أمانة الأوقاف تدعم تعليم طلبة العلم ضيوف الكويت
تصغير
تكبير

ثمنت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية، دعم الأمانة العامة للأوقاف مشروع «طالب العلم لتعليم الجاليات»، ومساهمتها في سداد الرسوم الدراسية لـ300 طالب، من الجاليات وأبناء المهتدين الجدد غير الناطقين بالعربية.

وقال مدير اللجنة خالد الكندري إن «المساعدات تم تسليمها إلى المدارس التي يدرس فيها الطلبة مباشرة، وذلك بعد دراسة طلبات المساعدة، واختيار الحالات المستوفية للشروط»، مشيراً إلى أن «دور لجنة طالب العلم يتمثل في علاج مشكلة إنسانية واجتماعية، تتمثل في حرمان الطلبة الفقراء من تلقي تعليمهم، بسبب عدم القدرة على تسديد الرسوم الدراسية، وأن الفئات المستفيدة من مشروع كفالة طالب العلم هي الأيتام، وأبناء الأسر المتعففة، وضحايا التفكك الأسري، وأبناء المرضى، ومعدومي الدخل، وغيرها من الشرائح المستحقة».

وأضاف الكندري أن «اللجنة ساهمت في سداد الرسوم الدراسية لـ 436 طالباً من الأيتام وأبناء الأسر المتعففة داخل الكويت، خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2023–2024، من خلال تبرعات المحسنين، إضافة إلى التعاون والشراكة مع المؤسسات المانحة».

وختم بتقديم الشكر إلى الأمانة العامة للأوقاف، على دعمها المستمر لمشاريع لجنة طالب العلم، ودورها في نجاح المشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها، والمساهمة في تغيير حياة المستفيدين إلى الأفضل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي