لتحديد المتأهّل إلى الدور النهائي

«سلة حاسمة» بين القادسية وكاظمة

من المباراة الأخيرة بين كاظمة والقادسية
من المباراة الأخيرة بين كاظمة والقادسية
تصغير
تكبير

يتواجه القادسية وكاظمة في الساعة 8:30 مساء اليوم الجمعة، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل إلى الدور النهائي من بطولة الدوري في كرة السلة.

ولم يحسم أيّ من الفريقين تأهله إلى النهائي لمواجهة «الكويت»، حامل اللقب، إذ فاز «الأصفر» على «البرتقالي» 85-81 في المباراة الأولى، وردّ كاظمة الدين وتغلّب على منافسه 83-79 في المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي، ما فرض مباراة حاسمة.

وكان «الأبيض» حسم بلوغه النهائي للدفاع عن اللقب، بفوزه على العربي 104-100 و20-0 بانسحاب «الأخضر» احتجاجاً على التحكيم.

ويخوض كاظمة المباراة بروح معنوية عالية بعد تأهله إلى نهائيات الدوري الآسيوي «سوبرليغ» لغرب ووسط القارة، بفوزه على ضيفه المحرق البحريني 93-83، منتزعاً البطاقة الثالثة والأخيرة، والتحق بفريقي الكويت والمنامة البحريني.

وتضمّ تشكيلة مدرب «البرتقالي»، السلوفيني بويان لازيتش عدداً من اللاعبين المميزين، أبرزهم القائد أحمد البلوشي، يوسف بورحمة، عبدالعزيز الحميدي، عبدالرحمن الجمعة، حمد العلي، فضلاً عن المحترفين الأميركيين العملاق كليننت تشابمان وترافيس ليسلي.

في المقابل، يأمل «الأصفر» استعادة نغمة الفوز، وبالتالي ضرب موعداً نارياً مع «الأبيض» في النهائي، حيث يعوّل مدرب القادسية، الأميركي أنتوني ستيبنغ على جهود مواطنه روبرت لوري، إضافة إلى محمد الدخيل، سعد الرفاعي وعبدالله توفيق فيما يفتقد خدمات المحترف الأميركي الآخر ألونو لإصابته بجلطة في ساقه، مما يفقده عنصراً بارزاً في مباراة مصيرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي