No Script

تشافي: ثقة لابورتا واللاعبين أقنعاني بالبقاء




ابتسامة مشتركة بين تشافي هرنانديز وخوان لابورتا في المؤتمر الصحافي	 (رويترز)
ابتسامة مشتركة بين تشافي هرنانديز وخوان لابورتا في المؤتمر الصحافي (رويترز)
تصغير
تكبير

برّر تشافي هرنانديز قراره بالبقاء مُدرّباً لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، بعدما أعلن في يناير الماضي رحيله في نهاية الموسم الراهن.

وفي مؤتمر صحافي مع رئيس النادي خوان لابورتا، الذي أكد استمرار المدرب الموسم المقبل، قال تشافي: «سأحاول أن أشرح الأسباب بإيجاز. أحاول دائماً تقديم الأفضل للنادي، وهذا أهم شيء. عندما التقيت الرئيس ووضعت منصبي بتصرّفه، أعرب لي عن ثقة رائعة، كذلك مجلس الإدارة».

وأضاف: «انخراط اللاعبين ودعمهم كانا أمرين مهمين جداً. وعلى غرار الرئيس، أعتقد بوجوب ألّا ينتهي هذا المشروع، رغم أننا بالتأكيد لن نحرز ألقاباً هذا الموسم. إنه مشروع يضمن النصر».

وتابع تشافي: «في يناير، اعتقدتُ بأن الأفضل يتمثل في تغيير الاتجاه وتبدّلت الديناميكية، وبعد الاجتماع مع الرئيس، ومع التفكير في مصلحة الأعضاء والنادي، قرّرنا الاستمرار. نحن سعداء جداً».

ولفت إلى أن «المشجعين يؤدون دوراً مهماً جداً»، مشيراً إلى أن «جزءاً كبيراً من القرار الذي اتخذته هو من أجلهم».

وشدّد تشافي على أن «القرار لم يكن بسيطاً ولا سهلاً»، وزاد: «اعتقدتُ بأن الرحيل كان أفضل شيء بالنسبة إلى النادي، لكن الظروف تبدّلت والآن أعتقد بأن الاستمرار هو أفضل شيء بالنسبة إلى برشلونة. المشروع لم ينته بعد. الأمر لم يتعلّق إطلاقاً بغروري أو المال».

ونفى معلومات ربطت بقاءه بمطالبته النادي بنيل راتبه كاملاً عن الموسم المقبل، في حال رحيله، قائلاً: «لابورتا و(المدير الرياضي البرتغالي) ديكو كانا يعلمان بأنني لن أكسب يورو واحداً إن رحلت. إشاعة ذلك يستهدف إيذائي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي